الأخبار

طائرات أميركية متطورة تصل كوريا الجنوبية

03 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 06:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

أفاد مصدر بوزارة الدفاع في كوريا الجنوبية الأحد بأن 12 طائرة شبح أميركية من طرازي أف 22 وأف 35 وصلت البلاد للمشاركة في تمرين عسكري دوري مع القوات الكورية الجنوبية.

وتعتزم الدولتان الحليفتان بدء تدريبات يُطلق عليها اسم "فيجيلانت أيس 18" غدا الاثنين وتستمر خمسة أيام، وهو ما من شأنه أن يبرز قوتهما الجوية المشتركة ضد كوريا الشمالية.     

ويأتي التدريب المشترك بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات أجج التوتر في المنطقة.

وستشمل هذه التدريبات أكثر من 230 طائرة حربية من الجانبين، بما في ذلك طائرات متمركزة في الخارج وتشمل ست طائرات من طراز أف 22 رابتورز وست طائرات من طراز أف 35، إلى جانب نحو 12 ألف فرد عسكري.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الولايات المتحدة لم يُعهد عنها أن نشرت مثل هذه الطائرات المتطورة في البلاد.

كما ستقوم الولايات المتحدة بحشد ست طائرات للحرب الإلكترونية من طراز "غرولر آي أي 18- جي" وعشرات من الطائرات المقاتلة من طرازي أف 15 سي وأف 16.

ومن المتوقع أيضا أن تشارك بعض طائرات أف 35 البحرية المتمركزة في اليابان في التدريبات لتنضم إلى مقاتلات من كوريا الجنوبية من طراز أف 15 كي وكي أف16 وأف 5، بالإضافة إلى طائرات أخرى.

وسيركز الجانبان على محاكاة ضربات جوية دقيقة لأهداف وهمية نووية وصاروخية وقاذفات متحركة لصواريخ كوريا الشمالية.

ولطالما وصفت كوريا الشمالية التدريبات المشتركة المنتظمة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنها "بروفة للغزو".

د م / م ت

الموضوع الســـابق

صالح يطلب وساطة حزب الله وإيران

الموضوع التـــالي

أمير قطر يشارك في القمة الخليجية المقبلة بالكويت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …