الأخبار

محكمة إسرائيلية تنظر بطلب نبش وإخلاء مقبرة القسام بحيفا عنوةَ

02 كانون أول / ديسمبر 2017. الساعة 10:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

حيفا - صفا

تقدمت شركة “أحزكوت كيرور” الإسرائيلية بشكوى إلى محكمة الصلح الإسرائيلية ضد لجنة متولي وقف حيفا بالداخل الفلسطيني مفادها "وجود قبور في المنطقة التي تنوي الشركة البناء عليها".

وتطالب الشكوى المحكمة بإلزام متولي الوقف بنبش وإخلاء ‫القبور من جزء من ‫مقبرة القسام في ‫بلد الشيخ (نيشر- تل حنان) بادعاء شرائها مما يسمى “دائرة أراضي إسرائيل”.

ومن المقرر أن تحدد محكمة الاحتلال جلسة للنظر في هذه الشكوى والبت فيها.

وندد القيادي الفلسطيني في الداخل سليمان اغبارية-والذي يخضع للحبس المنزلي في حيفا على خلفية ملف “عشاق الأقصى” -بالانتهاكات الإسرائيلية في مقبرة القسّام ومزاعم شركة استثمارية احتلالية بملكية أراض تابعة للمقبرة.

وقال: “إن الانتهاكات الإسرائيلية ضد مقدساتنا ووجودنا لم تتوقف منذ قيام الكيان الإسرائيلي، فهذه الهجمة على أوقافنا ومساجدنا ومقابرنا ليست جديدة، لكننا نبقى أصحاب الحق مهما حاولوا بكل طرقهم ومخططاتهم للالتفاف والسرقة، فلن يغيروا من الحقيقة والحق الدامغ”.

ودعا اغبارية قيادات الداخل ممثلين بلجنة المتابعة وأبناءه عمومًا إلى مساندة أهالي حيفا، مضيفًا: “علينا القيام بالمزيد من الضغط الشعبي في مواجهة هذا المخطط، فمقبرة القسام ليست لأهالي حيفا وحدهم بل هي مقدسات تخص كل شعبنا وأمتنا وفيها دفن الشهيد عز الدين القسام".

وطالب بضرورة مضاعفة الجهود من أجل الضغط على المؤسسة الإسرائيلية لوقف غيّها وهجومها على مقبرة المقدسات.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

تمديد اعتقال مشتبه بالضلوع بانفجار يافا

الموضوع التـــالي

ثلاثة التماسات لمحكمة الاحتلال بشأن اعتقال الشيخ صلاح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …