الأخبار

قالت إنه يهدف لحرف الأنظار عن جرائمه

فصائل المقاومة تحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد في غزة

30 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 06:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حملت قوى وفصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في قطاع غزة.

فقد قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "القصف الإسرائيلي على القطاع اليوم هو استمرار لعدوانه على شعبنا في كل أماكن تواجده، فبعد ساعات من قتله الفتى محمد عودة في الضفة الغربية قام بقصف غزة".

وأكدت في بيان وصل "صفا" نسخة عنه أن الاحتلال هو من يتحمل وحدة مسؤولية وتداعيات هذا التصعيد، مشددة على أن عدوانه المتواصل لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولن يوقف سعيه لانتزاع حريته من الاحتلال.

وأشار إلى أن المقاومة تمارس حقها في الدفاع عن شعبها في مواجهة عدوان الاحتلال.

كما قالت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين إن "قطاع غزة يتعرض لعدوان إسرائيلي يهدف لإشغال الرأي العام وحرف الأنظار عن جريمة المستوطنين في قصرة صباحًا".

وذكر مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد داود شهاب في بيان وصل "صفا" نسخة عنه أن قصف مواقع المقاومة محاولة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لخلط الأوراق.

وشدد على أن المقاومة لها كامل الحق في الدفاع والرد على هذا التصعيد الخطير الذي يتحمل مسؤوليته الاحتلال، مبينًا أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الذي يستهدف أرضنا.

من جهتها أوضحت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن التصعيد الإسرائيلي لن يرهب شعبنا الفلسطيني، وأن المقاومة ستدافع عنه خاصة في ظل الخروقات الإسرائيلية المتواصلة لاتفاق التهدئة.

وحذرت الكتائب في بيان وصل "صفا" نسخة عنه الاحتلال الإسرائيلي من استمرار جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مؤكدةً على أن الكتائب لن تتهاون في الرد على كل التجاوزات بكل السبل المتاحة.

وشددت على جهوزيتها الكاملة للتصدي لأي حماقة أو عدوان إسرائيلي على القطاع، داعية الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة لعقد اجتماع فوري وعاجل لضرورة التنسيق ما بينها.

كما استنكرت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة.

وقالت المجاهدين في بيان لها إن "العدو بهذا التصعيد يهدف لرفع معنويات جنوده وشعبه المهزوم الذي يعيش بحالة قلق وتوتر بانتظار الرد على استهداف نفق الحرية شرق خان يونس".

وأكدت على"الحق الثابت في الرد على جرائم العدو ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وأن المقاومة دومًا حاضرة لصد أي عدوان أو حماقة".

وأصيب 3 مواطنين مساء اليوم جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة.

د م

الموضوع الســـابق

بدران: جريمة قتل الشهيد عودة لن تمر دون حساب

الموضوع التـــالي

ماذا اشترط الاردن لفتح السفارة الإسرائيلية في عمان؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …