الأخبار

يبحث قانون التعاون وتوحيد إجراءات الاتحادات التعاونية

وفد من وزارة العمل والاتحادات التعاونية يصل غزة

29 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 02:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

وصل ممثلون عن وزارة العمل والاتحادات التعاونية من الضفة الغربية إلى قطاع غزة لزيارة وزارة العمل والاطلاع على سير العمل فيها.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء أن الوفد يستهدف بحث توحيد الإجراءات الخاصة بالقطاع التعاوني فيما بين المحافظات الشمالية والجنوبية خاصة بعد مصادقة الرئيس على قانون التعاونيات الفلسطيني.

ويضم الوفد الوكيل المساعد مسؤول ملف التعاونيات في وزارة العمل يوسف الترك وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر بالإضافة الى رؤساء اتحادات التعاون الاسكاني واتحاد التعاون الاستهلاكي واتحاد التعاون الزراعي واتحاد التعاون الحرفي.

والتقى هؤلاء بالعديد من الجمعيات التعاونية في قطاع غزة وتم مناقشة أوضاعها والاتفاق على ضرورة توحيد إجراءات العمل التعاوني بما في ذلك الجمعيات التعاونية والاتحادات.

وقال يوسف الترك وكيل مساعد وزارة العمل ان زيارة الوفود الى قطاع غزة تهدف الى استكمال الزيارات السابقة المتعلقة بالاضطلاع على أوضاع الوزارة في غزة والمعيقات التي تعترض عملها.

وأضاف أنها تستهدف كذلك متابعة واستكمال تشكيل الاتحادات التعاونية القطاعية في فلسطين، سيما وأن هذه الاتحادات موجودة في المحافظات الشمالية وغير مستكملة في الوقت ذاته في المحافظات الجنوبية.

من جانبه قال عز الدين أبو طه رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية للإسكان ان التقى مع اكثر من عشرين مؤسسة اسكانية في جنوب قطاع غزة، في اطار تشخيص واقع هذه الجمعيات وتصويب أوضاعها.

وأكد أبو طه أن القانون هو اطار منظم لعمل التعاون وينص على اعفاء ومزايا ضريبية وانشاء صندوق للتنمية، معرباً عن ثقته في ان يشهد قطاع العمل التعاوني الاسكاني قفزة نوعية.

وأشار الى ان الفكرة الأساسية من هذا الحراك والفعاليات هو تصويب عمل الجمعيات الاسكانية وقطاع الإسكان والذي شهد خلال العشر سنوات الماضية من عمر الانقسام على خلق خطوات منفردة في مجال الإسكان التعاوني في القطاع لا تتوافق مع القوانين والأنظمة المتبعة الفلسطينية وادت الى خلق نتائج غير مريحة.

وبحسب البيان تم الاتفاق على تشكيل اتحاد التعاوني العام وسيتم الإعلان عنه خلال الشهرين القادمين على الأرجح وضرورة اقدام الحكومة على توفير مقار مؤقتة للاتحادات في الضفة والقطاع على الأقل مؤقتاً وأيضا على اعفاء من ضريبة الدخل كون ان الاتحادات تخدم الشريحة الأكثر والاشد فقراً.

ر أ/ع ق

الموضوع الســـابق

لأول مرة.. "بيتكوين" تكسر حاجز 10 آلاف دولار

الموضوع التـــالي

ألف شيكل لموظفي غزة غدًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …