الأخبار

وتجاوز لمهام اللجنة الإدارية والقانونية

حماس: قرار الحكومة بعودة الموظفين مخالف لاتفاق 2011

28 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 02:14 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الناطق باسم حماس فوزي برهوم
الناطق باسم حماس فوزي برهوم
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن دعوة حكومة الوفاق لموظفي السلطة "المستنكفين" في غزة للعودة إلى أماكن عملهم وتكليف الوزراء بترتيب هذا الموضوع مخالفًا لاتفاق القاهرة الموقع في 4/5/2011.

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان وصل "صفا" نسخة عنه الثلاثاء أن القرار تجاوز لمهام اللجنة الإدارية والقانونية المتفق عليها والتي تنص على أن عودة الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم قبل تاريخ 14/6/2007 يكون وفق الآلية التي توصي بها اللجنة المشكلة.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية في رام الله الثلاثاء، عودة جميع الموظفين المستنكفين في قطاع غزة إلى عملهم.

وأكد المجلس على ضرورة عودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم وتكليف الوزراء بترتيب عودة الموظفين من خلال آليات عمل تضمن تفعيل دور وعمل الحكومة في المحافظات الجنوبية كجزء من التمكين الفعلي لتحقيق المصالحة انسجاماً مع اتفاق القاهرة.

واعتبر المجلس أن اختصاص اللجنة القانونية الإدارية هو النظر في وضع الموظفين الذين تم تعيينهم بعد 14 حزيران 2007، وأن عمل اللجنة يأتي متمماً لجهود الحكومة لإنجاح مساعي المصالحة الوطنية ويوضح أي التباس حول وضع الموظفين بشكل عام.

وينص اتفاق 2011 الذي وقعته الفصائل بالقاهرة على عودة جميع الموظفين المدنيين بالضفة الغربية وقطاع غزة الذين كانوا على رأس عملهم قبل 14/6/2007 إلى وظائفهم، بما في ذلك المفصولين والمتغيبين على خلفية الانقسام مع الحفاظ على كامل حقوقهم وسحب وإلغاء قرارات الفصل.

ويبين الاتفاق أن ذلك يكون فور بدء تنفيذ اتفاقية الوفاق الوطني، وتكون العودة وفق الآلية التي ستوصي بها اللجنة الإدارية والقانونية المشكلة وخلال المدة المقررة لعملها، والالتزام بعدم القيام بأية تعديلات أو تعيينات جديدة لحين انتهاء عمل اللجنة الإدارية القانونية المشكلة بموجب هذه الاتفاقية.

#حكومة #حماس #اتفاق القاهرة #موظفين

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الخارجية تطالب المجتمع الدولي باحترام قرار التقسيم

الموضوع التـــالي

الشعبية والديمقراطية والجهاد تطالب الحكومة الالتزام بالاتفاقيات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل