الأخبار

الدوري الإنجليزي الممتاز

التعادل يحكم قمة ليفربول وتشيلسي

25 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 10:21 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

ليفربول - صفا

خطف "حامل اللقب" تشيلسي نقطة ثمينة من موقعته أمام مضيفه ليفربول بتعادله معه بهدف لمثله مساء السبت، على ملعب "أنفيلد رود"، في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 26 نقطة في المركز الثالث، أما ليفربول فأصبح له 23 نقطة بالمركز الخامس.

وافتتح المصري محمد صلاح التسجيل للفريق المضيف في الدقيقة 65، وتعادل تشيلسي بالدقيقة 85 عبر البرازيلي ويليان.

عبور صعب

بدوره، حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على ضيفه برايتون بهدف دون مقابل 1 على ملعب "أولد ترافورد".

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذه النتيجة إلى 29 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد أمام هيديرسفيلد تاون، فيما تجمد رصيد برايتون عند 16 نقطة. 

وأحرز الظهير الأيسر أشلي يونج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

ولجأ مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، وأشرك السويدي فكتور لينديلوف في عمق الدفاع إلى جانب كريس سمولينج، فيما عاد الظهيران فالنسيا، ويونج بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة بدوري الأبطال أمام بازل السويسري.

وشغل الصربي نيمانيا ماتيتش كعادته دور لاعب الارتكاز إلى جانب خوان ماتا، ليلعب بول بوجبا للمباراة الثانية على التوالي كلاعب وسط هجومي، وعلى جانبيه ماركوس راشفورد، ومارسيال، خلف رأس الحربة البلجيكي روميلو لوكاكو.

انقاذ

وأحرز هاري كين هدفه الـ 40 هذا العام، لينقذ توتنهام هوتسبير، ويتعادل بهدف لمثله مع وست بروميتش ألبيون بإستاد ويمبلي.

ومنح سالومون روندون التقدم للفريق الضيف في الدقيقة الرابعة، بعد تفوقه على ديفينسون سانشيز، وتسديده لكرة منخفضة داخل مرمى هوجو لوريس.

وسيطر توتنهام على المباراة، لكن بدا أنه لن يستطيع التسجيل أمام فريق لعب بتنظيم جيد للغاية، إلى أن حول كين تمريرة عرضية من ديلي آلي، إلى داخل المرمى بالدقيقة 74.

وبقي وست بروميتش، الذي قاده المدرب جاري ميجسون بشكل مؤقت، بعد إقالة توني بوليس، الاثنين الماضي، في المركز الـ 17، وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

وقلص توتنهام الفارق إلى عشر نقاط مع مانشستر سيتي المتصدر، الذي يحل ضيفاً الأحد على هيدرسفيلد تاون.

تألق متواصل

وواصل واتفورد تألقه بقيادة المدرب ماركو سيلفا المطلوب في إيفرتون، وقفز إلى المركز الثامن، بفوزه بثلاثية دون رد خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لواتفورد خارج أرضه، وواصل الفريق تسجيل هدفين أو أكثر في كل مبارياته خارج ملعبه بالمسابقة هذا الموسم.

وسجل ويل هيوز لاعب الوسط، الذي هز الشباك في الدوري الإنجليزي لأول مرة في الجولة الماضية، هدف التقدم لواتفورد في الدقيقة 20، بعد تمريرة من زميله مارفن زيجيلار.

وقبل نهاية الشوط الأول تسبب زيجيلار في أن يسجل منافسه دياندري يلدين هدفاً بالخطأ في مرماه، قبل أن يحرز المهاجم أندري جراي الهدف الثالث لواتفورد، بعد مجهود من البرازيلي ريتشارليسون.

فوز قاتل

وسجَّل المدافع مامادو ساكو هدفًاً في الوقت بدل الضائع، لينتزع انتصارًا لكريستال بالاس متذيل ترتيب الدوري، كان في أشد الحاجة إليه، وبهدفين لواحد على ستوك سيتي.

ومنح شيردان شاكيري التقدم لستوك بهدف رائع من مجهود فردي ببداية الشوط الثاني، بعد أن انتزع الكرة عند خط المنتصف، وانطلق عبر غابة من المدافعين قبل ان يسدد بقوة بقدمه اليسرى في الشباك.

واستمر التقدم لـ 3 دقائق فقط، قبل أن يتسلل روبن لوفتوس شيك عند القائم البعيد ليسجل إثر تمريرة عرضية من أندروس تاونسند، ليعادل النتيجة لكريستال بالاس.

واستغل بالاس الفرصة التي أتيحت له بعد أن سدد يوهان كاباي في القائم، لترتد الكرة لساكو الذي أودعها الشباك في الدقيقة 92، مانحًا فريق المدرب روي هودجسون ثاني انتصار له هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، تعادل سوانزي سيتي بدون أهداف مع نظيره بورنموث.

#الدوري الإنجليزي #ليفربول #تشيلسي

م ح

الموضوع الســـابق

انتصار صعب لريال مدريد على ملقا

الموضوع التـــالي

مارسيلو يكتب التاريخ مع ريال مدريد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل