الأخبار

أودى بحياة 235 شخصًا

الرئيس وحماس يدينان "بأشد العبارات" هجوم سيناء

24 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 03:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله/ غزة - صفا

أدان الرئيس محمود عباس وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجمعة "بأشد العبارات" هجومًا دمويًا نفّذه مسلحون على مسجد في شمال سيناء، وأودى بحياة 155 شخصًا.

وأكد الرئيس عباس "وقوف شعبنا وقيادته إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومي المصري".

وقال: "إننا على ثقة تامة أن هذه الجرائم والأعمال الآثمة لن تنال من عزم مصر في حربها ضد الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن الشقيقة الكبرى ستنتصر في النهاية".

وأضاف "إن الرئيس والشعب الفلسطيني وقيادته يقفون بقوة إلى جانب مصر في هذه الظروف، والكل يدعو الله عز وجل بأن تنجح مصر في إفشال المؤامرات التي تستهدف استقرارها، وهذا الإرهاب الأعمى يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية".

وفي نفس السياق، استنكرت حركة "حماس" "بأشد العبارات التفجير الإجرامي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد في سيناء وأودى بحياة العشرات من المصلين".

وعدّت الحركة في بيان وصل "صفا" أن "استهداف المساجد والمصلين ودور العبادة تجاوز لكل التشريعات السماوية والقيم الإنسانية وتحدٍ صارخ لكل المسلمين في بقاع الأرض واستفزاز لمشاعرهم واستهداف لعقيدة الأمة، لما تمثله هذه الأماكن الطاهرة من رمزية دينية ومكانة كبيرة للإسلام والمسلمين".

وتقدمت الحركة "بالتعزية الحارة من مصر وشعبها وأسر الضحايا"، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

من جهتها، قالت حركة فتح: "إن الهجوم الجبان يعبر جليًا عن سوداوية وظلامية الفكر التكفيري الذي يسيء لديننا الإسلامي ولقيمنا ولعقيدتنا الوطنية والقومية كعرب، ولأخلاقنا الإنسانية النبيلة".

وأكدت الحركة خلال بيان وصل وكالة "صفا" "موقفها الراسخ لاستئصال الإرهاب والتطرف بكل أشكاله والقضاء عليه، لما يشكله من خطر كبير على جمهورية مصر العربية".

ودعت الحركة إلى "تضافر الجهود الإقليمية للتصدي لانتشار الإرهاب في المنطقة العربية بشكل عام وفي شبه جزيرة سيناء بشكل خاص".

وقُتل 235 شخصًا وأصيب 109 آخرون اليوم في هجوم استهدف مسجدًا في قرية "الروضة" القريبة من مدينة العريش في شمال سيناء وقت صلاة الجمعة.

وذكرت مصادر مصرية متطابقة أن "مسلحين اقتحموا مسجد الروضة الكائن في قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، ثم أطلقوا النار على المصلين".

وأضافت أن "المسلحين أضرموا النار في سيارات الأهالي ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية".

أ ج

الموضوع الســـابق

حماس تُدين إدراج "علماء المسلمين" بقائمة الإرهاب

الموضوع التـــالي

الجهاد الإسلامي تُدين هجوم سيناء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل