الأخبار

"النقد" تشارك بالمؤتمر المصرفي العربي السنوي

24 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 01:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

شارك محافظ سلطة النقد عزام الشوا في المؤتمر المصرفي العربي السنوي بدورته الثالثة والعشرين الذي يعقده اتحاد المصارف العربية، في بيروت يومي 23 و24 الجاري.

وذكر بيان لسلطة النقد اليوم الجمعة أن المؤتمر عقد بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ومصرف لبنان وجمعية مصارف لبنان، تحت شعار "توأمة الإعمار والتنمية: معاً لمواجهة التحديات الاقتصادية" برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وشارك في المؤتمر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق، ورياض سلامة حاكم مصرف لبنان.

وترأس الشوا الجلسة الرئيسية الثانية في اليوم الثاني من المؤتمر بعنوان تحديات الإعمار في المنطقة العربية.

ودعا الشوا إلى معالجة جوانب الضعف وفق رؤية إقليمية متماسكة، تكفل سهولة تنقل السكان والعمال ورأس المال والأفكار بين دول المنطقة، وتشجيع المسؤولية الإقليمية من خلال قيام بعض الدول بأدوار قيادية مختلفة كل في مجال كفاءتها.

يذكر أن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح كان قد أعلن أن هذا المؤتمر يشكل منصة لوضع المراحل التأسيسية لإعادة الإعمار والتنمية في المنطقة العربية، وستركز محاوره على المواضيع الرئيسية التي يمكن أن تؤدي في محصلتها إلى خريطة طريق لكل المعنيين في إعادة الإعمار والتنمية، بمن فيها المستثمرون المصارف العربية، الصناديق العربية السيادية، والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية.

ر أ

الموضوع الســـابق

أسعار صرف العملات

الموضوع التـــالي

تونس تتجه لزيادة أسعار البنزين والخبز تدريجياً في 2018

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …