الأخبار

من روسيا.. البشير يطالب بحماية السودان بمواجهة الولايات المتحدة

23 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 05:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

سوتشي - صفا

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير الخميس، خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السودان بحاجة للحماية بمواجهة التصرفات "العدائية" الأميركية، مبديًا عزمه على بحث هذه المسالة مع روسيا.

وقال البشير في منتجع سوتشي على ضفاف البحر الأسود: "نعتقد أن ما حصل في بلادنا (...) هو كذلك نتيجة السياسة الأميركية"، مضيفا "إننا بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأميركية بما فيها منطقة البحر الأحمر".

وقررت واشنطن في أكتوبر رفع بعض العقوبات المفروضة على السودان لكنها أبقت على هذا البلد على لائحة الدول المتهمة بدعم "الإرهاب".

وأضاف البشير أن "الوضع في البحر الأحمر يثير قلقنا، ونعتقد أن التدخل الأميركي في تلك المنطقة يمثل مشكلة أيضا، ونريد التباحث في هذا الموضوع من منظور استخدام القواعد العسكرية في البحر الأحمر".

وأكد خلال لقائه بوتين أن "مواقفنا حيال سوريا متطابقة ونرى أن السلام غير ممكن من دون (الرئيس السوري بشار) الأسد" معتبرا أن "ما يحدث في سوريا هو نتيجة التدخل الأميركي هناك".

من جهته، قال بوتين "إننا واثقون من أن زيارتكم الأولى إلى روسيا ستكون مفيدة جدًا وستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية".

من جهة أخرى، أعرب البشير عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون العسكري مع موسكو من أجل "تحديث عتاد قواتنا المسلحة" مشيرا إلى أن "السلاح الذي نمتلكه روسي الصنع".

المصدر: رويترز

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية أو التموضع في سوريا

الموضوع التـــالي

روسيا تعتزم خفض قواتها بسوريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …