الأخبار

وفد من جمعية رجال الأعمال يزور منزل الراحل عرفات

23 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 05:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

زار وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين اليوم الخميس منزل الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات غرب مدينة غزة.

وترأس الوفد الذي تكون من مجموعة من رجال الأعمال، رئيس مجلس إدارة الجمعية بغزة علي الحايك ونائبه المهندس نبيل أبومعيلق، حيث كان في استقبالهم اللواء عرابي كلوب رئيس مؤسسة ياسر عرفات بغزة وعدد من القائمين على المنزل.

وقال إن الشهيد عرفات كان بمثابة صمام أمان للشعب الفلسطيني لضمان وحدته الوطنية التي كان يجسدها بين جميع الفصائل الفلسطينية.

وأضاف الحايك أن الرئيس عرفات زرع في قلوب الفلسطينيين روح النضال والكفاح على الثوابت والقيم الوطنية، وكان بمثابة الأب الحنون لجميع أطياف الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني شعر بأنه فقد وحدته الوطنية منذ وفاة الرئيس عرفات، داعياً جميع القادة الفلسطينيين لان يرثوا ما تركه عرفات في نفوس شعبه في الداخل والخارج.

من جهته، قال أبو معيلق إن الرئيس عرفات له الفضل في رفع اسم فلسطين عاليًا، ويعد مفجر الثورة الفلسطينية وأول المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني سيسير على خطى الرئيس عرفات نحو تحرير فلسطين وإنشاء دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته قال اللواء عرابي كلوب رئيس مؤسسة ياسر عرفات إن لرجال الاعمال الفلسطينيين دور بارز في خدمة القضية الفلسطينية منذ قديم الزمان، كان يعتز به الرئيس الشهيد عرفات.

وأضاف كلوب أن عرفات كان من أول الداعمين للقضية الفلسطينية وهموم أهالي قطاع غزة، ولم يخرج من منزله بالقطاع إلا لمتابعة شؤون القدس والاستيطان الذي كان يتفشى بالضفة الغربية.

وأوضح أن نظرة المستقبل للرئيس عرفات قائمة على العودة للأرض ثم الحصول على باقي الحقوق إلا أن ذلك لم يتم بسبب حجم المؤامرات الكبيرة التي كانت تحاك ضده.

وأشار إلى أن كل فرد من الشعب الفلسطيني له قصة مع الشهيد عرفات سواء كان من أبناء الشهداء أو المرضى أو الطلاب أو الاسرى والجرحى، مؤكداً أن عرفات يعيش في قلوب الملايين من أبناء غزة وأكبر دليل على ذلك الحشود المؤلفة التي خرجت في ذكراه الاخيرة.

م ت / ع ق

الموضوع الســـابق

أبو كشك يفتتح مؤتمرا دوليا تنظمه جامعة القدس بإيطاليا

الموضوع التـــالي

وفد من أمانة عمان يزور نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …