الأخبار

بعد تعذّر خروج المشاركين

لقاء بغزة لملتقى "الإعلام الرقمي" تزامنًا مع "إسطنبول"

22 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 08:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

يعتزم منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال (تواصل) عقد لقاء له في مدينة غزة يوم السبت المقبل بالتزامن مع إطلاقه أعمال أول ملتقى من نوعه تحت عنوان "الإعلام الرقمي لأجل فلسطين –تفاعل" في إسطنبول.

وأوضح المنتدى في بيان وصل "صفا" نسخة عنه فإنه سيلجأ إلى عقد لقاء غزة- بالربط المباشر مع إسطنبول- بعد تعذّر خروج المشاركين فيه من القطاع بفعل إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري.

وبحسب البيان فإن الملتقى سيعقد بمشاركة ثمانية صحفيين ونشطاء من قطاع غزة بأوراق عمل في ورشات الملتقى الثمانية، أحدهم في الجلسة الافتتاحية.

ويشارك في الملتقى نشطاء وخبراء في مجال الإعلام الرقمي من عديد الدول، ويهدف لأن يكون منصة للقاء للعاملين والناشطين في هذا المجال لتبادل الخبرات وتعميق التواصل لخدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي.

ويُعقد الملتقى في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 25-27 نوفمبر المقبل بهدف استشراف مستقبل الإعلام الرقمي.

وتتصدر أعمال الملتقى مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة ودورات تدريبية على فنون التعامل مع الإعلام الرقمي بالتعاون مع معهد الجزيرة الإعلامي، وبمشاركة العشرات من الخبراء من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف الملتقى إلى "تعزيز حضور القضايا الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تطوير المحتوى والسياسات التحريرية، والاهتمام بالتسويق والانتشار على المنصات الرقمية، وبناء شبكة من علاقات مؤثرة في المنصات الرقمية المختلفة، في خدمة القضية الفلسطينية".

وعمل المنتدى منذ تأسيسه على أن تتقدم قضية فلسطين أجندة المؤسسات الإعلامية عبر تنسيق الجهود الإعلامية وتقديم المحتوى المهني والموثوق للقضية الفلسطينية.

ودفع التطور التكنولوجي الكبير في الأدوات الإعلامية، والنقلة النوعية في الإعلام الرقمي المنتدى إلى إيجاد آلية لنقل تجربته في التشبيك بين المؤسسات الإعلامية لتشمل نشطاء الإعلام الرقمي ومؤسساته من خلال تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين (تفاعل).

ويستهدف المنتدى الاستفادة من الفرص التي تمثلها وسائل التواصل الاجتماعي، و تلافي الخسائر المتوالية التي تطال الإعلام المناصر للحق الفلسطيني عبر دراسة سياسات المنصات الرقمية وضوابطها التحريرية والفنية وتطوير آليات أكثر نجاعة للتعامل معها.

ونظّم المنتدى مؤتمرين إعلاميين شارك فيهما مئات الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، بعنوان "تواصل" بدورتيه (2014-2016) لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

فلسطين تحقق المركز الأول بمسابقة حفظ القرآن في دبي

الموضوع التـــالي

إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في قلقيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …