الأخبار

افتتاح فرع لمصرف الصفا في الخليل

22 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 08:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

احتفلت إدارة مصرف الصفا الإسلامي، بافتتاح فرعه الأول في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والثاني على مستوى الوطن.

وقال محافظ سلطة النقد عزام الشوا، إنه رغم حداثة إنشاء مصرف الصفا، إلا أنه بنك واعد يسعى إلى تلبية احتياجات السوق من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، ليشكّل إضافة نوعية للعمل المصرفي الإسلامي في فلسطين.

وأكد أن سلطة النقد بصدد الإعلان قريبًا عن تشكيل الهيئة العليا للرقابة الشرعية لتكون بمثابة المستشار الشرعي لسلطة النقد فيما يخص الأعمال المصرفية الإسلامية التي تنفذها سلطة النقد، كما تهدف الهيئة إلى توحيد الأسس والأحكام الشرعية المتعلقة بصيغ المعاملات المصرفية والمالية وأدوات التمويل الإسلامية المختلفة، ومراجعة صيغ العقود الشرعية اللازمة لتنفيذها.

ولفت إلى أن الهيئة ستتولى تقديم المشورة لدائرة الرقابة والتفتيش من أجل المساعدة في تنظيم عمل ورقابة المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة، والتحضير لتطبيق (المعيار 2 – IFRS) على المصارف الإسلامية المكافئ لمتطلبات (بازل 2) بشأن كفاية رأس المال وإدارة المخاطر والحوكمة في المصارف الإسلامية، إضافة إلى تبني نهج الرقابة المبنية على المخاطر.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة مصرف الصفا يزيد المفتي، سعي المصرف للمساهمة في تعزيز اقتصاد المدينة والإسهام في جهود تحسين ظروف الحياة الاقتصادية والمعيشية في المحافظة ككل، وذلك بالتوازي مع التزام إدارة المصرف بمسؤوليتها المجتمعية من أجل إسناد العملية التنموية في المحافظة.

من جانبه، قال المدير العام للمصرف نضال البرغوثي "ننطلق اليوم بخطواتنا الأولى نحو التوسع والانتشار في مدننا وقرانا الفلسطينية ماضين نحو تحقيق الشمول المالي وتوفير الخدمات المصرفية، حيث كان لنا الشرف بأن تكون نقطة البدء لننطلق إلى محافظات الوطن من مدينة خليل الرحمن.

وأكد حرص مصرف الصفا على استقطاب الكفاءات والمهارات المتميزة، إضافة إلى تقديم التدريب المتواصل لموظفي المصرف، وذلك من أجل حصول المتعاملين على أفضل وأسرع الخدمات وإنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، وفقا لأصول الشريعة الإسلامية وأصول الحداثة والتميّز والإبداع.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

افتتاح معرض المنتجات والصناعات الزراعية الكرمية بطولكرم

الموضوع التـــالي

العطية: دول الحصار فشلت بضرب اقتصاد قطر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …