الأخبار

120 لوحة فنية في معرض برام الله

22 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 08:04 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

افتتح في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، معرض فني بعنوان (فلسطين بعيون الشباب.. وطن بلا فساد)، نظمه مركز اعلام حقوق الانسان والديمقراطية "شمس"، ومؤسسة "فريدريش ناومن" للحرية، بمشاركة 120 لوحة.

وحضر المعرض الفني، رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ومدير مؤسسة "فريدريش ناومان" للحرية أولي فكر، ومدير النشاطات في وزارة التربية والتعليم صادق الخضور.

وقال النتشة "إن المعرض يقدم التراث الهام لإقامة دولة خالية من الفساد، ونحن ضد الاحتلال، والفاسدين، ونلاحقهم، ونرسل لجان التحقيق"، موضحًا أن الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد تعمل على أن يكون المجتمع الفلسطيني خاليًا من الفساد".

بدورها، قالت غنام، "إن نجاح مكافحة الفساد تتطلب العمل عليها في التربية لتكريس الرقابة، ولأن الحملات غير قادرة على احداث التغيير المطلوب"، مؤكدة ضرورة مقاومة أشكال الفساد، ومرتكبيه.

من جانبه، قال مدير المؤسسة فكر، إن الرسومات التي عرضت اليوم دليل على الجهود العظيمة والخلاقة التي بذلت لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن العديد من الدول ينتشر فيها الفساد، وتتغير اشكاله من بلد الى آخر، مؤكدا التزام مؤسسته دعم الشعب الفلسطيني وتهتم مكافحة الفساد.

من جهته، أكد الخضور، أن وزارته ماضية في اسناد الجهد الوطني، الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد، من أجل تعزيز القيم الوطنية في الأجيال، مشدد على ضرورة غرس ثقافة مكافحة الفساد.

وشارك في المعرض 120 رسمة، من 17 مديرية، ومن جامعات: القدس، والقدس المفتوحة، وبيرزيت، والنجاح، بجانب التدريب المهني بيت جالا، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، كما تم تكريم 48 طالبا، وفنانا، والمدرسين المشرفين على الطلبة.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

إصدار ديوان "اصعد الى عليائك في" بجنين

الموضوع التـــالي

بسيسو يبحث مع نظيره التركي تأهيل كوادر فلسطينية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …