الأخبار

افتتاح معرض المنتجات والصناعات الزراعية الكرمية بطولكرم

22 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 07:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - صفا

شاركت أكثر من 20 جمعية تعاونية ونسوية ومزارعين ونساء من قرى وبلدات ومدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، في عرض منتجاتها الزراعية المتنوعة، في زوايا معرض المنتجات والصناعات الزراعية الكرمية، الذي نظمته الإغاثة الزراعية والغرفة التجارية.

وشملت منتجات المعرض، الذي افتتحه المحافظ عصام أبو بكر في مبنى السرايا العثماني، الخضروات، والزيوت وزيت الزيتون، والمخللات، والأجبان بأنواعها، والصابون، والمعجنات، والزعتر، ومنتجات المصانع الصغيرة من رب البندورة ورب الخروب، والعصائر، إضافة إلى الورود.

وأثنى أبو بكر على القائمين على تنظيم هذا المعرض الذي من شأنه مساندة المزارعين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم، مشيرًا إلى أن محافظة طولكرم باتت تعرف بهويتها الزراعية، إضافة إلى الصناعات الأخرى المعتمدة على الزراعة.

وأكد أن المنتجات التي تم عرضها مهمة جدا وهي ذات كفاءة عالية في الإنتاج الزراعي، مشيراً إلى التواصل مع المزارعين ومتابعة جميع قضاياهم من خلال مديرية الزراعة والجمعيات والمؤسسات التي تعنى بهذا القطاع.

ووصف مدير الإغاثة الزراعية بطولكرم، عاهد زنابيط، المعرض بأنه نوعي من خلال ما تضمنه من منتجات زراعية نوعية تميزت بها هذه المحافظة كالأناناس والفراولة والبندورة بأنواعها المعلقة والكرزية والفلفل الجمبا الملون ومنتجات صناعية زراعية، كرسالة بأن طولكرم قادرة على الزراعة نظرا لتوفر الماء والأرض الخصبة والمناخ المناسب لكافة أنواع الزراعات.

وأكد أهمية مد يد العون والمساعدة للجمعيات الزراعية والمزارعين للترويج لبضائعهم المميزة والتي تفوقت على المنتجات الإسرائيلية والعالمية، وبالتالي مساعدة المزارعين في تمكينهم وتثبيتهم على أرضهم ودعمهم اقتصاديا وثقافيا ومعنويا.

من جانبه، ذكر رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب أن مثل هذه النشاطات والمعارض تدعم الاقتصاد الوطني، منوها إلى أن الغرفة التجارية تولي الاهتمام الكبير بالقطاع الزراعي وبالمشاريع الزراعية، مشيدا بدور المرأة الكرمية البارز في إنتاج المنتجات الزراعية بأيدي محلية.

وشدد على أن الغرفة التجارية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومن خلال التنسيق مع بعض الجمعيات ستعمل على تسويق مثل هذه المنتجات محليا وخارجيا.

وأبدى أبو حسيب اعتزازه وفخره ببعض المصانع والجمعيات الجديدة التي تهتم بالمنتجات الزراعية لتساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأم المعرض الذي سيستمر لمدة يومين، جموع غفيرة من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني وقادة الأجهزة الأمنية، الذي أبدوا إعجابهم بالمنتجات المعروضة واعتبروها فخر لطولكرم هذه المحافظة الزراعية من الدرجة الأولى.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

"النقد" تشارك بلقاء للسياسات الاقتصادية في إيطاليا

الموضوع التـــالي

افتتاح فرع لمصرف الصفا في الخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …