الأخبار

مؤتمر في بيت لحم حول الانتخابات المحلية الفلسطينية

22 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 07:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

افتتحت وزارة الحكم المحلي فعاليات مؤتمر الانتخابات المحلية الفلسطينية "الإنجازات والنجاحات والتحديات"، الذي يعقده معهد الشراكة المجتمعية في جامعة بيت لحم، بالتعاون مع مؤسسة "كونراد اديناور" الالمانية، بحضور نائب الرئيس الأعلى للجامعة بيتر براي، ومدير المؤسسة الألمانية مارك فرنجز.

وقال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج إن المؤتمر يعد فرصة حقيقية لبدء نقاش جدي ومسؤول وواع لموضوع النظام الانتخابي، وهو هدف من الأهداف التي وضعتها الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية الحالية.

وأكد أن الحوار مهم جدًا، وستبنى على نتائجه وتوصياته الأسس التي ستؤثر في القرار النهائي لاختيار نظام انتخابي يعبر عن مكنونات الشعب الاجتماعية والسياسية والديموغرافية.

وأضاف الأعرج ان هذا المؤتمر يأتي استكمالا لسلسلة من ورشات العمل في إطار السعي لتطوير النظام الانتخابي، ليصبح أكثر عصرية ومواءمة مع الواقع الفلسطيني.

بدوره، أكد براي أهمية البحث عن وسائل لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والجهات المختلفة الرسمية منها والشعبية.

وقال براي إن الجامعة تسعى دائما من خلال برامجها الأكاديمية وغير الأكاديمية التي يقدمها معهد الشراكة المجتمعية، لرفد خريجيها وطلبتها بالمهارات والمعلومات اللازمة لخدمة الشعب الفلسطيني.

من جهته، تحدث فرنجر عن العلاقة التي تربط المؤسسة بجامعة بيت لحم، والمشاريع والأنشطة الهادفة لخدمة المجتمع المحلي الفلسطيني.

 وأضاف ان تحليل نتائج هذه الانتخابات وإفرازاتها هو الموضوع الأهم للاستفادة من مخرجات العملية الانتخابية للأعوام المقبلة.

وناقش المؤتمر تقييم أداء الأحزاب السياسة في الانتخابات المحلية، وتقييم الإطار القانوني للانتخابات وقصص نجاحات وأثر الانتخابات على جودة أداء مجالس الهيئات المحلية.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

براك يلتقي أعضاء وموظفي النيابة العامة في غزة

الموضوع التـــالي

إصابة خطرة لفتى بحادث سير في رفح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …