الأخبار

نتنياهو: لم ألتق حتى اليوم بـ"السادات الفلسطيني"

21 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 06:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء إنه للأسف لم يلتق حتى اليوم بـ"السادات الفلسطيني"، في إشارة إلى الرئيس المصري الأسبق أنور السادات.

وأكد نتنياهو أمام الكنيست بمناسبة ذكرى مرور 40 عامًا على زيارة السادات إلى الكنيست، أن السلام بين "إسرائيل" ومصر "متين وهو سلام استراتيجي يفيد البلدين".

وأضاف نتنياهو "التقينا للتو مع السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت وطاقمه ونقل لي تحيات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن وزير الخارجية سامح شكري وأنا هنأت بمناسبة حلول هذه الاحتفالية المهمة".

وتابع "قال السادات كلاما واضحا في الكلمة التي ألقاها في الكنيست حيث صرح: لا نريد أن نعتدي عليكم ولا نريد أن تعتدوا علينا بصواريخ مدمرة أو بقنابل من الكراهية والعداء. صرحت أكثر من مرة بأن إسرائيل هي أمر واقع".

وأردف قائلا: "كان هذا عبارة عن الخطوة الأولى في الطريق نحو اتفاقية السلام التي تبلورت في كامب ديفيد والتي شكلت اعترافا واضحا بدولة إسرائيل. هذا ما قام به السادات خلافا لجيراننا الفلسطينيين الذين يرفضون حتى اليوم الاعتراف بدولتنا القومية".

واعتبر نتنياهو "بكل أسف لم ألتق حتى اليوم بالسادات الفلسطيني الذي سيعلن رغبته بإنهاء الصراع ويعترف بدولة إسرائيل بأي حدود كانت ويدعم حقنا بالعيش بأمن وسلام".

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

عباس يبدي استعداده لعقد "صفقة سلام" برعاية ترمب

الموضوع التـــالي

فتح معبر رفح لساعات لعودة عشرات العالقين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …