الأخبار

"محمد بن زايد مرشدنا ونحن نعبده"

مسئول إماراتي: أمريكا الأخ الأكبر لنا ولإسرائيل ولن نتواجه عسكريًا

21 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 12:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

أبوظبي - صفا

أكد وكيل وزارة الدفاع الإماراتي عبد الله محمد الهاشمي إن بلاده لا تمثل تهديدًا لـ"إسرائيل" ولا تمثل الأخيرة تهديدًا للإمارات.

وأضاف الهاشمي خلال مقابلة له على هامش معرض دبي للطيران أن لدى الإمارات اختلافات في حل مسألةٍ ما، لكننا لن نصل إلى مرحلة حربٍ ضد "إسرائيل".

وقال: "لا أعتقد أننا سنتقاتل مع إسرائيل طالما أن لدينا أخُ كبير وهو الولايات المتحدة التي ستقول لنا: كفى أيها الأصدقاء لا تتقاتلوا".

وقال: "كما أننا حليفٌ استراتيجي للولايات المتحدة فإن إسرائيل هي الأخرى حليفة لها، لذا لن نذهب إلى حربٍ ضد حليفٍ لواشنطن، بل سنحارب في نفس الجبهة، فعدوهم وعدونا واحد، تمامًا كما فعلنا في أفغانستان عندما كانت القوات البرية الأمريكية تحت غطاءٍ جوي من الطائرات الإمارتية".

وذكر الهاشمي أن بلاده لا تريد أن تكون مجرد دولة صديقة للولايات المتحدة فحسب؛ بل "صديقًا مقربًا"، مشيرًا إلى أن الحصول على شريك استراتيجي أكثر أهمية من إنجاز صفقة تجارية".

وقال خلال المقابلة: "من يعتقد أن امتلاك الإمارات لطائرات من طراز F35 يمثل تهديدًا لإسرائيل سيكون فاقدًا للمنطق السليم".

وأضاف المسئول العسكري الإماراتي: "لم يعد هناك أي خلافات عسكرية بين العرب والإسرائيليين منذ حرب العام 1967، ولا أعتقد أن أي منّا يود مواجهة الآخر عسكريًا".

وافترض الهاشمي أنه في حال وجود حل بين الفلسطينيين والإسرائيليين فيجب أن يتم على طاولة التفاوض.

وحول سؤال الصحافي الأمريكي عن الرسالة التي يوجهها إلى أمريكا لإيران، قال الهاشمي: "أعتقد أن الرسالة الوحيدة التي أستطيع أن أوجهها إلى واشنطن هي أن تستمع جيدا إلى الشيخ محمد بن زايد عندما يتحدث فهو مرشدنا والحكمة تخرج من هذا الرجل، ونحن نقتفي أثره، بل في الحقيقة نحن نعبده".

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

قائد الجيش اللبناني يأمر بالجهوزية التامة على الحدود مع "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

روحاني ينتقد الجامعة العربية ويصفها بـ"المنخورة والبالية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …