الأخبار

"حدَّدنا رؤيتنا لإنجاح جميع الملفات"

حماس تعلن عن وفدها لحوارات القاهرة

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 10:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الأحد عن الشخصيات القيادية التي ستمثلها في حوارات القاهرة المقرر بدؤها الثلاثاء، مؤكدة أنها أجرت سلسلة من اللقاءات حددت فيها رؤيتها لإنجاح ملفات الحوار.

وأوضح المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم أن الوفد يرأسه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وبعضوية أعضاء المكتب السياسي يحيى السنوار، وخليل الحية، وحسام بدران وصلاح البردويل.

وأشار إلى أن قيادة الحركة أجرت سلسلة من اللقاءات الداخلية والفصائلية حددت فيها رؤيتها لإنجاح ملفات الحوار بناءً على اتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في القاهرة عام 2011، والمتمثلة في ملفات: منظمة التحرير، والانتخابات العامة، والأمن، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية؛ ووضع الآليات والتوقيتات اللازمة لتطبيق ما تم التوقيع عليه.

وأكد برهوم "ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إنجاح هذه الحوارات بالرعاية المصرية وبما يحقق الشراكة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وإنهاء معاناة أهلنا في الضفة وغزة على حدٍ سواء".

ومن المقرر عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة المصرية لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة 2011 لبحث جميع بنود المصالحة الواردة في الاتفاق.

ويأتي اجتماع القاهرة بعد الانتهاء من إجراءات استلام حكومة الوفاق الوطني كافة وزارات غزة ومعابرها، وفق ما نص الاتفاق الأخير.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

أ ج

الموضوع الســـابق

مستوطنون يقتحمون مقام النبي يونس بالخليل

الموضوع التـــالي

مستشار حكومة الاحتلال يمهد لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية بالضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …