الأخبار

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم بطلب سعودي

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 09:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً مساء الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لبحث "سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية، واتخاذ ما يلزم حيال ذلك".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن الاجتماع يأتي برئاسة وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف الرئيس الحالي للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وبناءً على طلب من المملكة العربية السعودية، وقد أيدته كل من الإمارات والبحرين والكويت.

ولفت المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، إلى أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب "لبحث التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخراً، مشيراً إلى أن الأزمة اللبنانية تعد عنصراً جديداً من أزمات المنطقة".

وشدد "أبوزيد" في تصريحات له على أن "مصر لا تتعامل بمنطق الحليف، وإنما المصالح المشتركة والانفتاح على دول العالم".

من جانبه، قال مصدر دبلوماسي، إن الجامعة العربية تعقد اليوم في القاهرة، اجتماعًا لـ"اللجنة الرباعية العربية الوزارية، المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية".

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، رافضًا الإفصاح عن اسمه، أن اللقاء "سيعقد بحضور أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، الذي يعقد في وقت لاحق من ذات اليوم".

وتضم اللجنة الرباعية العربية مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

ترمب وماكرون يتفقان على مواجهة حزب الله وإيران

الموضوع التـــالي

نفي إعلان بوتفليقة نيته الترشح لولاية خامسة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …