الأخبار

أطباء فلسطينيون من أوروبا يجرون عمليات جراحية نوعية بغزة

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 10:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

تمكن وفد طبي فلسطيني أوروبي من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا– فرع فرنسا" من إجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفى الشفاء ومجمع ناصر الطبي والمستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF".

وأوضح مدير مكتب غزة لتجمع الأطباء أحمد أبو ندي أن الوفد مكون من طبيبين، يرأسهما استشاري جراحة المسالك البولية الطبيب نزار بدران، واستشاري جراحة المسالك البولية للأطفال الطبيب رؤوف السلطي.

وذكر أن الوفد شارك في أعمال المؤتمر السابع الذي نظمته كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة بعنوان "إدارة الأزمات والطوارئ الصحية في قطاع غزة" بأوراق علمية تضمنت دور التجمع في إدارة الأزمات والطوارئ في غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا على أهميةِ هذه الوفود.

وفي السياق، سيلتقي الوفد بمجموعة من الأطباء والمسؤولين الفلسطينيين وعمداء كليات الطب في جامعات غزة، في حين زار رئيس فرع فرنسا لتجمع الأطباء نزار بدران مكتب غزة للتجمع.

يذكر أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" يعتبر أكبر تجمع طبي في الشتات، وتمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى غزة والضفة ومخيمات اللاجئين، فضلًا عن إنشاء العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

ر ش / م ت

الموضوع الســـابق

إطلاق مشروع بناء محطات ترحيل النفايات الصلبة بالقدس وقلقيلية

الموضوع التـــالي

جامعة القدس تعقد اليوم الجغرافي الفلسطيني الأول

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …