الأخبار

900 معتمر يغادرون الضفة اليوم وغزة بانتظار المعبر

15 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 10:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

أريحا - صفا

من المقرر أن يغادر الأربعاء 900 معتمر من سكان الضفة الغربية المحتلة، إلى الديار الحجازية عبر معبر الكرامة الحدودي مع الجانب الأردني، لأداء مناسك العمرة للموسم الهجري الحالي.

وأعلنت الادارة العامة للمعابر والحدود في بيان صحفي، أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أبلغتها أن اليوم سيسجل مغادرة 900 معتمر ومعتمرة عبر معبر الكرامة متوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.

واوضحت الادارة بأن كافة طواقمها الأمنية والمدنية ستعمل على تسهيل حركة مغادرة المعتمرين بالتوازي مع المسافرين بشكل اعتيادي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم من استراحة المسافرين.

إلى ذلك، أفاد وزير الأوقاف والشئون الدينية يوسف ادعيس، بأن بدء ترتيب رحلات العمرة لسكان قطاع غزة مرهون بفتح معبر رفح البري مع الجانب المصري.

وقال ادعيس في تصريح لوكالة "صفا"، أن وزارته تجري اتصالاتها مع الجهات المصرية وذات العلاقة من أجل إنجاح موسم العمرة وتأمين خروج المعتمرين من غزة في ظل أجواء المصالحة، فور تم فتح المعبر بالمرحلة المقبلة.

وذكر أن الوزارة على أتم الاستعداد لبدء تسيير الرحلات، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت تجديد تأهيل شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة بالقطاع.

وكان وزير الشئون المدنية حسين الشيخ قال في تصريح له، إن معبر رفح سيبدأ العمل منتصف نوفمبر الجاري وفق اتفاقية المعابر الموقعة عام 2005، وذلك بعد تسلّم حكومته لكافة الوزارات والمعابر بغزة، بناءً على تفاهمات القاهرة الموقعة بين حماس وفتح برعاية مصرية.

ويُحرم سكان غزة بسبب إغلاق معبر رفح من أداء مناسك العمرة منذ 3 أعوام متتالية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

رام الله: أسعار طباعة المعاملات لدى كتبة العرائض

الموضوع التـــالي

"التضامن" تصرف كفالات للأيتام بحوالي 100 ألف دينار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …