الأخبار

اختناقات بمواجهات في "بيت أمر" و"فحمة"

الاحتلال يعتقل مواطنَين بمداهمات في الضفة

15 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 07:32 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مواطنَين خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في مناطق بالخليل وجنين.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات رافقت عمليات تفتيش لمنازل المواطنين شنّتها قوّة عسكرية إسرائيلية في عدد من منازل البلدة شمال محافظة الخليل جنوبي الضّفة الغربية.

وأفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" بأنّ جيش الاحتلال أطلق قنابله الغازية والصوتية وسط الأحياء السكنية، ما أدّى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، وجرى تقديم العلاجات المناسبة لهم في الميدان.

واقتحمت القوّات منازل كل من المواطنين: جمال خليل أبو هاشم وحسن عب الفتاح العلامي ومنزل نجله خالد بذريعة البحث عن أسلحة.

أما في مدينة الخليل، أمهلت قوّات الاحتلال عائلة الشهيد فاروق سدر مدة (24 ساعة) لهدم النصب التذكاري المقام في أحد شوارع المدينة، بذريعة أنّه غير قانوني.

جنين

وفي شمال الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدتي فحمة وكفر راعي جنوب مدينة جنين، واندلعت على إثر ذلك مواجهات واسعة في بلدة فحمة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن العشرات من جنود الاحتلال داهموا فحمة ونصبوا حاجزا عسكريا على مدخلها ثم تمركزوا في منطقة "الحنية" في البلدة، حيث تصدى لهم الشبان فيما أطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الغازية.

وأشار إلى حدوث اختناقات داخل المنازل جراء الإطلاق المكثف للغاز، فيما استمرت المواجهات لساعات قبل أن تنسحب قوات الاحتلال صباح اليوم من البلدة.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر راعي المجاورة وتمركزت عدة آليات على مدخلها حتى ساعات الصباح.

خ ح / د م

الموضوع الســـابق

جنين: الاحتلال يوافق على شق طريق المنطقة الصناعية

الموضوع التـــالي

توغل إسرائيلي محدود وأعمال تجريف شرق رفح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …