الأخبار

أمسية في غزة بعنوان "الشباب والأدب"

15 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 01:23 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظم مركز غزة للثقافة والفنون، مساء الثلاثاء، تحت رعاية الاتحاد العام للكتاب والأدباء في غزة، أمسية أدبية بعنوان "الشباب والأدب"، بمشاركة سبعة من المبدعين الشباب.

وأكد رئيس مجلس إدارة المركز أشرف سحويل أهمية رعاية الشباب المبدع وإفساح المجال لمشاركتهم ضمن أنشطة وفعاليات المركز، خاصة المثقفين والأدباء، بهدف التواصل والتفاعل في سياق مشهد ثقافي.

وبين أن المركز سيبقى راعيا للإبداع وشاهدا حريصا عليه في قطاع غزة، معرجا على بعض ما قدمه المركز خلال الفترة السابقة من مشاريع ونشاطات وفعاليات رافدة للمشهد الثقافي.

بدوره، استعرض الأمين العام المساعد لاتحاد الكتّاب والأدباء الفلسطينيين، الروائي والأديب غريب عسقلاني، تجارب كتاب شباب قبل 40 عاما، ورعاية رواد الحركة الثقافية لهم وتشجيعهم وتحفيزهم بهدف الارتقاء بإبداعاتهم.

من ناحيتها، قدمت الناقدة سهام أبو العمرين شهادة موجهة للكتاب الشباب المشاركين ودورهم الإبداعي المتميز رغم حداثة تجربة بعضهم، مشيرة إلى أن ما يميز إبداعاتهم أنها ذات حضور واضح في المحيط الذي ينتمون له بالجامعات، وأنها تجاوزت أسوار الجامعة لتلفت الانتباه لكل من سمعهم.

فيما قال الكاتب محمد نصار "إننا مع كوكبة من شبابنا المبدعين وثلة من الأدباء الكبار وجمهور من المهتمين، شيء جميل ومبشر من جيل يعد بالشيء الكثير إبداعيا، سواء في الشعر أو القصة، ويسعى جادا للإمساك بالشعلة والسير بها على دروب الابداع بكل ثقة وإصرار".

د م

الموضوع الســـابق

الفنان محمد سباعنة يطلق كتابه "أبيض وأسود"

الموضوع التـــالي

احتفال في عرابة بمئوية الشاعرة فدوى طوقان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …