الأخبار

رام الله: اختتام دورة "حقوق المرأة حقوق إنسان"

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 07:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اختتمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي يوم الاثنين دورة تدريبية بعنوان "حقوق امرأة، حقوق إنسان" والتي استهدفت مجموعة من طلبة الجامعة.

وعُقدت الدورة بالتنسيق والشراكة مع قسم الإرشاد في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وشارك فيها 30 طالباً وطالبة من تخصصات مختلفة في الجامعة.

وهدفت الدورة إلى تعميق الوعي بين أوساط الطلبة في الجامعات الفلسطينية حول حقوق المرأة في إطار التشريعات الفلسطينية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.

وعملت المدربة روان عبيد من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي على مدار ثلاثة أيام على تزويد الطلبة بمعارف واتجاهات ايجابية حول قضايا حقوق المرأة والنوع الاجتماعي، إضافة إلى اطلاع الطلبة المشاركين على التحديات التي تواجه المؤسسات الحقوقية والنسوية العاملة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية على مستوى التشريع والممارسة خاصةً فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية وقانون العقوبات.

وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد إن هذه الدورة التدريبية تأتي في سياق الشراكة المتواصلة بين الجامعة ومركز المرأة للإرشاد عبر سلسلة من الفعاليات التي تهدف الى تعريف الطلبة وتوسيع معارفهم وثقافتهم المجتمعية.

وأضاف أن الدورة تناولت مفاهيم النوع الاجتماعي والعنف القائم على النوع الاجتماعي في القوانين المطبقة في فلسطين بالأخص قانوني الأحوال الشخصية وقانون العقوبات، كما وتم التطرق الى بعض مسودات القوانين كقانون الضمان الاجتماعي وحماية الاسرة من العنف والتمييز الذي تتعرض له نساء فلسطين في هذه المنظومة.

وأكدت ممثلة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي المحامية روان عبيد أن هذه الدورة تعتبر استمرارا للعمل والمشاركة في برنامج نشر التوعية القانونية والاجتماعية والذي ينظمه مركز المرأة بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية.

وأضافت أنه ونظراً للمؤشرات الإيجابية التي حققتها هذه الدورات على مدار السنوات السابقة، والتي اتضحت من خلال التقييمات والملاحظات والتوصيات بضرورة الاستمرار في هذا البرنامج، فقد تم وضع هذه التدريبات ضمن سلم الأولويات في خطة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.

م ت/ ر أ

الموضوع الســـابق

الشوا: عباس سيعتمد قانون البنك المركزي هذا العام

الموضوع التـــالي

غزة: انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …