الأخبار

لجان المقاومة: تصريحات ملادينوف "غطاء لعدوان محتمل في غزة"

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 05:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نددت لجان المقاومة في فلسطين اليوم الاثنين بتصريحات المنسق الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف التي قال فيها إن البيانات "المتهورة" من غزة قد تسبب بتصعيد خطير، فيما تجاهل التهديدات الإسرائيلية تجاه غزة.

واعتبر بيان صادر عن لجان المقاومة تلقت "صفا" نسخة منه، أن تصريحات ميلادينوف "تساوق مع الدعاية الإسرائيلية ضد قطاع غزة وتشكل غطاء لعدوان محتمل" على قطاع غزة.

وجاء في البيان "يتغافل ملادينوف عن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ويتناسى شرعية مقاومة شعبنا التي تعتبر دفاعًا مشروعًا عن النفس في وجه الاحتلال البغيض وفقاً للقوانين والأعراف الدولية".

وشدد على أن ميلادينوف بهذا الموقف "يجدد الانحياز الآثم للمؤسسات الدولية لصالح الاحتلال بما يتنافى مع المبادئ التي قامت عليها تلك المؤسسات وفي مقدمتها العدل والمساواة ورفض الاحتلال وتأييد دفاع الشعوب عن نفسها وأحقيتها في الاستقلال الوطني".

وجدد بيان لجان المقاومة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل بما فيها المقاومة المسلحة في مواجهة الاحتلال حتى إنجاز الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني على كامل التراب الفلسطيني.

وكان ملادينوف حذر مساء أمس من أن البيانات التي وصفها ب"المتهورة" للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قد تتسبب في تصعيد خطير.

جاء ذلك عقب تحذيرات أطلقتها الفصائل الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي من مغبة أي تصعيد قطاع غزة، على خلفية تهديداته بالرد على عملية استهداف نفق لسرايا القدس في جنوب قطاع غزة قبل نحو أسبوعين ما أدى إلى استشهاد 12 مقاوما من سرايا القدس وكتائب القسام.

م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

عشراوي تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات صارمة على الاحتلال

الموضوع التـــالي

الاحتلال يقرّر نقل حاجز عسكري على أراضي الولجة في بيت لحم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …