الأخبار

"الاتصالات" ترعى أسبوع الريادة العالمي لعام 2017

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 04:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية اليوم الاثنين أنها سترعي أسبوع الريادة العالمي لهذا العام 2017.

وذكر بيان صادر عن الاتصالات أن الأسبوع سيشمل عدة فعاليات ريادية وتجارب ناجحة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسط مشاركة واهتمام كبيرين من قبل الشركات والشخصيات على المستويين المحلي والدولي.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر، أن الخطوة تنسجم مع رؤيتها في دعم المبادرات الريادية وانتزاع فرص التفوق في مختلف المجالات، لا سيما وأن غالبية الشركات والمؤسسات "ناشئة"، وتعكف على بلورة أفكار جديدة تنسجم مع التطور التكنولوجي المتسارع عالميا.

وشدد العكر على ضرورة تبني ودعم المبادرات الريادية، خاصة المنبثقة عن الشباب الذين يشكلون نسبة مرتفعة في أوساط الشعب الفلسطيني، حسب الإحصائيات الأخيرة.

وأكد أنه لا بد من احتضان تلك المبادرات وخلق منصة تتيح لها الوصول إلى الجمهور، لأنها ستنعكس بشكل مباشر على خلق فرص العمل، وخلق مؤسسات وشركات فلسطينية مبنية على أسس ريادية وعلمية تستند على الدراسات، ومعرفة عوامل النجاح وفرص تعزيزها.

وذكر "نولي أهمية كبيرة لتنمية قطاع التكنولوجيا في فلسطين، وهو يأتي في صلب فلسفة أسبوع الريادة العالمي، حيث يتيح هذا الاسبوع الفرصة للاستماع إلى الشباب ومعرفة ما يفكرون به، كما يشكل عاملا رئيسيا لهم ليكونوا الافضل".

من جهتها أعربت مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية سماح ابو عون حمد، عن اعتزازها برعاية أسبوع الريادة العالمي.

وقالت أبو عون إن مجموعة الاتصالات باتت نموذجاً يحتذى بمأسسة العمل المجتمعي وهي تعكف على تحقيق التنمية المستدامة من خلال مثل هذه المبادرات الريادية.

وأضافت أن مؤتمر اطلاق اسبوع الريادة العالمي سيتم اليوم في مقر المجلس الأعلى للتميز والإبداع وسيتخلله نقاش عام عن وضع الريادة والشركات الناشئة في فلسطين وكيفية تطويرها، فيما سيكون هناك فعاليات مختلفة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ر أ

الموضوع الســـابق

علميات تطوير لتطبيق ذكي للمصادر التربوية المفتوحة في فلسطين

الموضوع التـــالي

مؤتمر بجامعة النجاح يناقش المصالحة والعدالة الانتقالية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …