الأخبار

رئيس سلطة المياه يبحث مع وفد أمريكي قضايا المياه

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 04:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم في رام الله اليوم الاثنين، مع  وفد من القنصلية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الأمريكية (USAID) برئاسة كورتني تشاب، التطورات في مشاريع المياه والصرف الصحي في فلسطين.

وتطرق اللقاء الى بحث التطورات التي عملت سلطة المياه عليها، فيما يتعلق بمشروع الصرف الصحي لوادي النار لحماية المنطقة من المياه العادمة غير المعالجة وإنشاء أنظمة صرف صحي تخدم الفلسطينيين، وتحافظ على نظافة البيئة.

وبحسب بيان صادر عن سلطة المياه فإن المشروع من المشاريع ذات الأولوية على أجندة الحكومة الفلسطينية، وان سلطة المياه ستباشر بدراسة الجدوى لهذه المشاريع من خلال شركات استشارية عالمية متخصصة في هذا المجال.

وأطلع غنيم الجانب الأمريكي على طبيعة الوضع في قطاع غزة، والحاجة الى تشغيل العديد من مشاريع المياه والصرف الصحي التي تقوم بها عدة جهات مانحة، ومشروع  توسعة محطة التحلية في دير البلح الممول من الحكومة الأمريكية، وضرورة توفير الطاقة اللازمة لتشغيلها، لما لهذه المشاريع من تأثير مباشر على حياة السكان في قطاع غزة لتحسين تزويد خدمات المياه والصرف الصحي .

وأشار غنيم خلال اللقاء الى التطورات بمشروع محطة التحلية المركزية، وهو المشروع الأهم استراتيجيا والى الخطوات التي تقوم بها سلطة المياه، وما سيناقش في الاجتماع القادم خلال اسبوعين، داعيا في هذا الصدد الحكومة الأمريكية الى مزيد من الدعم لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي.

من جانبها، عبرت تشاب عن تقديرها للجهود التي تقوم بها سلطة المياه، مؤكدة التزام الحكومة الأمريكية بدعم قطاع المياه والصرف الصحي في مشاريع البنية التحتية بشكل عام ومشاريع تأهيل البنية التحتية في محافظتي جنين ورام الله بشكل خاص لاستيعاب كميات المياه  الإضافية التي حصلت عليها سلطة المياه من خلال اتفاقية قناة البحرين.

وفي ختام اللقاء ثمن غنيم الجهود التي تقوم بها الحكومة في مجال دعم قطاع المياه والصرف الصحي، ودورها في تذليل العقبات التي نواجهها مع الجانب الإسرائيلي بهدف تسهيل تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في الأراضي الفلسطينية.

ر أ

الموضوع الســـابق

"علماء فلسطين": المصالحة واجب شرعي وإرادة وطنية

الموضوع التـــالي

جنين: بحث تعويض أراض مستملكة لصالح المنطقة الصناعية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …