الأخبار

التحضير لاجتماع عربي أوروبي في بروكسل بـ28 الجاري

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 01:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

عُقد الاثنين في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اجتماع تنسيقي بين المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية، وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الاوروبي، للتحضير للاجتماع المشترك العربي الأوروبي المقرر عقده في بروكسل يومي 28 و29 من نوفمبر الجاري، من أجل تقييم التفاهم والتعاون بين الجانبين. ‏

واستعرض المجتمعون الترتيبات اللوجستية والتنظيمية الخاصة بالاجتماع السادس المقبل، وتحديد الدول الأعضاء التي ستتقدم بمداخلات حول القضايا المطروحة على جدول اعمال الاجتماع، إضافة الى مناقشة مشروع البيان الصحفي المشترك الذي سيصدر عن الاجتماع.

وبحثوا الرؤية العربية الموحدة إزاء كافة القضايا والملفات التي سيبحثها اجتماع بروكسل وفِي مقدمتها عملية التسوية في الشرق الأوسط، وفِي سوريا، والعراق، وليبيا، واليمن، إضافة الى مكافحة "الاٍرهاب" والهجرة.

يذكر أن المندوبين الدائمين أتفقوا أن تكون دولة فلسطين هي المتحدث الرئيسي عن الجانب العربي في مجال عملية التسوية، وسيقدم الوفد الفلسطيني مداخلة رئيسية في بند عملية السلام في الشرق الأوسط وفيما يتعلق بقضية اللاجئين، فيما طلبت الإمارات إضافة بند حول التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية وتم تأييده من المملكة العربية السعودية.

وترأس وفد فلسطين في الاجتماع المستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

210 قتلى و1700جريح بزلزال إيران

الموضوع التـــالي

مؤتمر الطفل الفلسطيني الدولي يطالب الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها لحمايته

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …