الأخبار

مدارس ورياض الأقصى تنظم مهرجان العلوم في فلسطين

12 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 01:47 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

نظمت مدارس ورياض الأقصى الإسلامية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة الأحد مهرجان العلوم في فلسطين 2017، تحت عنوان" عصر تأثير الإنسان على الكرة الأرضية"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن قطان، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في القدس.

وأوضحت الباحثة الرئيسة في استديو العلوم بمؤسسة عبد المحسن القطان سمر قرش لوكالة "صفا" أن مهرجان أيام العلوم في فلسطين يقام عبر فلسطين التاريخية من مدن الشمال في الداخل الفلسطيني إلى جنين ونابلس وقلقيلية ورام الله والقدس، حتى مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وبينت أن المهرجان يهدف إلى تنمية معرفة الطلاب والطالبات العلمية، ونقلها لجيل آخر، لافتة إلى أنه يقام في مدارس ورياض الأقصى الاسلامية، ومركز السرايا في البلدة القديمة، وبالضفة الغربية يقام في حديقة حيوانات قلقيلية ومراكز مجتمعية وقاعات عامة، وفي مركز الطفل وبرنامج البحث والتطوير التربوي بغزة.

وأشرف معلمو العلوم بالتعاون مع طالبات المدرسة وطلاب الثانوية العامة، على تنفيذ مجموعة من التجارب والنشاطات عبر 13 محطة في مدارس ورياض الأقصى، تحاكي عنوان المهرجان.

وشمل المهرجان تجارب علمية حول الساعة الشمسية وإعادة التدوير والبيت البلاستيكي، واستخلاص العطور وغيرها.

واستقبلت مدارس ورياض الأقصى اليوم طلاب من الصف الرابع حتى العاشر، من عدة مدارس في البلدة القديمة.

يذكر أن مهرجان أيام العلوم في فلسطين ينظم من قبل مؤسسة عبد المحسن قطان ومؤسسة النيزك وبلدية رام الله، والمعهد الثقافي الفرنسي الألماني.

م ق/ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

55 مستوطنًا يقتحمون الأقصى والاحتلال يعرقل عمل الحراس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرج عن مدير شرطة ضواحي القدس بعد اعتقاله ليومين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …