الأخبار

إسبانيا تسحق كوستاريكا والأرجنتين تهزم روسيا بصعوبة ودياً

12 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 01:13 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

ملقا - صفا

اكتسح المنتخب الإسباني ضيفه منتخب كوستاريكا بخماسية نظيفة مساء السبت، في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت بينهما في ملقا.

وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية، وسجل هدفين في الشوط الأول، وثلاثة أهداف بالشوط الثاني.

وافتتح جوردي البا مدافع برشلونة التسجيل في الدقيقة السادسة، ثم أضاف الفارو موراتا مهاجم تشيلسي الهدف الثاني بالدقيقة 23، وفي الشوط الثاني سجل ديفيد سيلفا جناح مانشستر سيتي الإنجليزي الهدفين الثالث، والرابع في الدقيقتين 51، و55 على التوالي، وتكفل اندريس انييستا قائد برشلونة بتسجيل الهدف الخامس بالدقيقة 73.

وأجرى جولين لوبتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، واوسكار راميريز مدرب كوستاريكا ستة تغييرات لكل منهما في الشوط الثاني.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات الفريقين لمونديال روسيا 2018، بعدما تصدر "الماتادور" الإسباني المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 28 نقطة من تسعة انتصارات، وتعادل وحيد، ودون أي هزيمة، وفي مسيرة رائعة شهدت تسجيل الفريق 36 هدفاً مقابل اهتزاز شباكه ثلاث مرات فقط.

أما منتخب كوستاريكا فقد حل ثانياً في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) برصيد 16 نقطة من أربعة انتصارات، وأربعة تعادلات، وهزيمتين، حيث سجل 14 هدفاً واهتزت شباكه ثماني مرات.

بدوره، أحرز سيرجيو أجويرو نجم منتخب الأرجنتين أول هدف يُسجل من خلال كرة مونديال 2018، وذلك خلال المباراة الودية التي أقيمت بين منتخب بلاده وروسيا، على ملعب لوجنيكي بموسكو.

وانتهى اللقاء بفوز "راقصي التانجو" بهدف أجويرو الذي أحرزه في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، وشهدت المباراة أول ظهور رسمي لكرة نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي تم الكشف عنها مؤخرًا.

وأعلنت شركة أديداس للمنتجات الرياضية بالشراكة مع الاتحاد الدولي "فيفا" عن الكرة الجديدة لكأس العالم، والتي أطلق عليها اسم (Telstar 18)، نسبة لأول كرة أنتجتها أديداس لكأس العالم، وذلك في مونديال 1970 في المكسيك.

م ح

الموضوع الســـابق

4 منتخبات عربية للمرة الأولى في المونديال

الموضوع التـــالي

مصر تنهي مشوار تصفيات المونديال بتعادل مثير

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …