الأخبار

آبل ستطرح جهاز آيباد يحمل تصميم آيفون إكس

10 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 05:20 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

دبي -

تخطط شركة آبل لطرح آيباد بتصميم جديد يتم التخلي فيه عن زر الرئيسية لصالح نظام "هوية الوجه" المستحدث في هاتف آيفون إكس، وفقا لتقرير موقع بلومبيرغ الإخباري.

ويضيف التقرير أن من المرجح طرح الآيباد الجديد، الذي سيأتي بشاشة "مشابهة" لقياس شاشة آيباد برو 10.5 بوصات، "في وقت لاحق العام المقبل"، كما أن نسخة محسنة من قلم آبل الرقمي "بنسل" تحت التطوير ومن المتوقع طرحها مع آيباد الجديد.

ومثلما فعلت في آيفون إكس، فإن التخلص من زر الرئيسية الذي يتضمن قارئ البصمة سيتيح لآبل تقليم إطار آيباد السفلي ليقترب من حافة الجهاز، وستكون النتيجة شاشة تملأ تقريبا كامل الواجهة الأمامية لآيباد 2018.

وكانت الشركة قلصت عرض الإطارات حول شاشة آيباد برو بشكل كبير في النموذج 10.5 بوصات الذي طُرح للبيع في يونيو/حزيران الماضي.

ولم يؤكد تقرير بلومبيرغ إذا كان آيباد الجديد سيحمل العلامة الفارقة لآيفون إكس، والتي تتمثل بالتفاف الشاشة حول الكاميرا والمستشعرات في الجهة العلوية.

وما تزال حواسيب آيباد الحالية تستخدم زر الرئيسية الفيزيائي القابل للنقر، وهذا الأمر يعطي شعورا بأنها قديمة بعدما تحولت هواتف آيفون 7 العام الماضي إلى زر غير متحرك يحاكي الضغط بالاهتزاز. وفعلت آبل الشيء ذاته بهاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس هذا العام.

ومن غير المرجح أن تستخدم آبل شاشات أولِد (OLED) في آيباد 2018 وستواصل استخدام شاشات إل سي دي، وفقا للتقرير، حيث إن "قيودا تقنية ومالية" تمنع التحول إلى التقنية ذاتها التي انتقل إليها آيفون هذا العام.

يذكر أن سامسونغ تستخدم شاشات أولِد عالية الدقة في كل من حواسيب غلاكسي اللوحية العاملة بنظم التشغيل أندرويد وحاسوب غلاكسي بوك بقياس 12 بوصة الذي يعمل بنظام ويندوز، لكن هذه المنتجات لا تبيع تقريبا نفس حجم مبيعات أجهزة آيباد، ولهذا فإن "القيود" تتمثل على الأرجح في ما إذا كانت سامسونغ قادرة على إنتاج ما يكفي من الشاشات لتلبية الطلب على آيباد، وإذا لم تتمكن "سامسونغ ديسبلاي" من ذلك، فمن المشكوك فيه أن تتمكن إل جي أو أي مزود آخر من تلبية الطلب.

وما تزال التفاصيل الفنية الأخرى لآيباد المقبل غامضة، مثل هل سيستخدم الخلفية الزجاجية لدعم الشحن اللاسلكي أم لا؟ أو هل سيكون مقاوما للماء أم لا؟ وفي جميع الأحوال تقدر بلومبيرغ أن الجهاز لن يُطرح قبل خريف 2018، ومن الممكن ألا يتم اعتماد تقنية "هوية الوجه".

ق م

الموضوع الســـابق

خدعة للتغلب على عدم إمكانية التقاط الصور في آيفون

الموضوع التـــالي

أكثر من 180 مليون هاتف ذكي في متناول القراصنة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …