الأخبار

وتبرئة أسير مقدسي بعد عامين من اعتقاله

نيابة الاحتلال تستأنف على قرار الإفراج عن مقدسية وشابين آخرين

09 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 08:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس - متابعة صفا

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية مساء الخميس، استئنافًا على قرار الإفراج عن زوجة الأسير المقدسي محمد إسحاق عودة وشابين آخرين، وسيجري النظر فيه يوم غدٍ الجمعة في المحكمة المركزية في القدس المحتلة.

وقضت محكمة ما يُسمى "الصلح" غربي القدس مساء اليوم، بإخلاء سبيل زوجة الأسير محمد إسحاق عودة وشابين آخرين، بشرط الحبس المنزلي حتى منتصف الشهر الجاري، ودفع كفالة مالية قيمتها 3 آلاف شيكل. ومنحت المحكمة النيابة العامة مهلة ساعتين للاستئناف على القرار.

ومن المقرر أن يمثُلَ كل من المقدسية هدى عودة والشابين رأفت الطويل ويزن شماسنة يوم غدٍ، أمام المحكمة المركزية بالقدس، للنظر في الاستئناف المقدم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم الاثنين الماضي، زوجة الأسير محمد عودة (40 عامًا) وخمسة آخرين، عقب مداهمة منازلهم، وقامت بتوقيفهم والتحقيق معهم، ومثلوا في اليوم التالي أمام المحكمة، وقضت بتمديد توقيفهم حتى اليوم.

وأفاد المحامي محمد محمود من هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قاضي المحكمة مدد توقيف ثلاثة آخرين ليوم الاثنين المقبل، كانت قد وجهت لهم  تهمة "دفع أموال الكانتينا لأسرى من تنظيمات معادية". 

والشبان الثلاثة هم: عاصم عابدين، إياد دنديس، أمير السلايمة.

وفي السياق، تمكن محامي هيئة شؤون الأسرى يوسف نصاصرة اليوم من انتزاع قرار من محكمة الاحتلال المركزية في مدينة بئر السبع، يقضي بتبرئة الأسير المقدسي خليل النمري من البلدة القديمة بالقدس، بعد أن اعتقال استمر لعامين.

من جهة أخرى، أصدرت محكمة الاحتلال أمس أحكامًا بحق أسرى من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

حيث قضت بسجن الشاب إياد بزيغ من مخيم قلنديا لمدة 6 شهور إداري. وكان قد اعتقل من بلدة الرام شمال القدس، وهو أسير سابق قضى في السجون الاسرائيلية مدة 5 أعوام.

فيما قضت المحكمة بسجن علي العراقي بالسجن لمدة 12 عامًا، ودفع غرامة مالية قيمتها 10 آلاف شيكل، وسجن الأسير سامر إبراهيم منصور لمدة 46 شهرًا، ودفع غرامة مالية قيمتها 4 آلاف شيكل.

م ق/ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

الأسير عبدالناصر عيسى يكتب لـ"صفا" عن "المعضلة المقدسية"

الموضوع التـــالي

10 إصابات بحادث بين خمسة سيارات على مفترق حزما قرب القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …