الأخبار

اتحاد المعلمين: لن نسمح بالمساس بالمنهاج الفلسطيني

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 01:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين "إنه لن يسمح بالمساس بالمنهاج الفلسطيني، رافضًا التدخل الفظ من قبل وكالة الغوث الدولية "أونروا" ومحاولاتها المساس بالمنهاج الفلسطيني سواء بالتعديل أو الاستبدال".

وأكد الاتحاد في بيان تلقته وكالة "صفا"، أن "أونروا" تتدخل في سياسات الدول الداخلية ومن غير المسموح به التدخل في تلك الشؤون الداخلية.

وأضاف "على أونروا أن تقوم بفضح وكشف التحريض العنصري في مناهج الاحتلال وإجباره على تعديل تلك المناهج التحريضية المليئة بالعنف والعنصرية".

كما أكد أنه لن يسمح لأي كان المساس بالمنهاج الفلسطيني الذي نعتز ونفتخر به وبالعقول الوطنية والتربوية الفلسطينية التي ساهمت بتأليفه وعملت على مدار السنوات السابقة في بناء هذا المنهاج الذي يغرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس وعقول وقلوب الأجيال.

وفي هذا السياق، شدد الاتحاد على وقوفه وبكل قوة جنبًا إلى جنب مع وزارة التربية والتعليم العالي في مواجهة سياسات "أونروا" تجاه المناهج.

وإزاء ذلك، نوه الاتحاد إلى أنه سيقوم بتحليل المنهاج الاسرائيلي وكشف وفضح العنصرية والتحريض فيه، داعيًا كل المؤسسات العربية والعالمية وخاصة اتحادات ونقابات المعلمين العربية والعالمية للعمل على المساهمة الفاعلة في تحليل مناهج الاحتلال الاسرائيلي وفضحها لما تحويه من تحريض وعنصرية.

وطالب بالضغط على "أونروا بالكف عن تدخلها بالمنهاج الفلسطيني واحترام القرار الفلسطيني الداخلي والمستقل والضغط على الاحتلال لتعديل مناهجه التحريضية والعنصرية والتي تبث سموم الكراهية والعنصرية، وفق بيانه.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

اللجنة المشتركة للاجئين بغزة ترفض إضافة "مواد إثرائية" بالمدارس

الموضوع التـــالي

السوداني يدعو "أونروا" لاحترام المواثيق الدولية في التعليم بفلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …