الأخبار

حميد: نتابع قضية الظاهرية-النقب واعتقالات لكشف المتسببين بها

08 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 12:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

قال محافظ الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة كامل حميد، الليلة، إنه يتابع قضية الظاهرية-النقب بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأكد حميد عقب انتهاء الاجتماع الأمني المغلق في بلدية الظاهرية، الذي شارك فيه مسؤولو الأجهزة الأمنية في المحافظة، أنّ "هناك اعتقالات واجراءات مستمرة حتى هذه اللحظات".

وذكر أنه "تمّ عرقلة البعض منها بعد الإعلان الليلة عن مناطق محددة في الظاهرية بأنها مناطق عسكرية مغلقة من قبل الاحتلال".

وأكد حميد أنّ "ما جرى اليوم في الظاهرية هو موقف مشرّف من أهل البلدة وكذلك دورا والسموع ويطا تجاه أهلنا في النقب، حيث تمّ استنكار لكل ما ورد على صفحات مشبوهة وغير معروفة هدفها ضرب وحدة الدم وعلاقات الشعب الواحد بين الـ48 والـ67".

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية تعمل للكشف عن الصفحات المشبوهة ومن يقف خلفها".

من جانبه، أكد رئيس بلدية الظاهرية راتب الصبّار الهوارين، أن مؤسسات وفعاليات البلدة أكدت عمق العلاقات وقرابة الدم والنسب بين الظاهرية والنقب، مشددا على ضرورة وأد الفتنة.

وكان خلاف نشب بين أبناء بلدة الظاهرية والأهالي في النقب بعد نشر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تسمى "فلسطين" معلومات تضمنت بالأسماء عن تسريب أراض لليهود وعمليات ابتزاز تضمنت سبًا وقدحًا طالت فتيات من النقب.

يشار إلى أن الظاهرية تشكل سوقاً يقصده العديد من أهالي النقب بهدف التسوق وشراء احتياجاتهم، ما أنعش الحركة الاقتصادية في البلدة، كما أن هناك علاقات مصاهرة منذ زمن بعيد بين العائلات لقرب المنطقتين من بعضهما.
 

د م

الموضوع الســـابق

حملة "#كلنا_شيخ_الأقصى" تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي

الموضوع التـــالي

عائلة الشهيد حمدان: لن نسلّم بإغلاق ملف التحقيق وسنلاحق القاتل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …