الاحتلال يعتقل 13 مواطنا في الضفة

جنين - صفا

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء (13) مواطناً في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

ففي مخيم الفوار جنوب الخليل، أفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال الأسير المحرر سعيد بنات من مخيم العروب، ولم يمضِ على خروجه سوى خمسة أشهر.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر همام سويلم وهو طالب في جامعة البوليتكنك فلسطين.

وألصقت قوّات الاحتلال بياناً للسّكان يساومهم ما بين وقف إلقاء الحجارة على آليات الجيش ومركبات المستوطنين، مقابل رفع المنع الأمني عن المواطنين ومنحهم تصاريح عمل داخل "إسرائيل".

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب دورا بالخليل، فتّشت قوّة  عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلة الأسير محمد عبد الباسط الحروب واستجوت أفراد عائلته، فيما اقتحمت منازل المواطنين محمد وعرفات وساري ومجدي جرادات من بلدة سعير وعاثت فيها خرابا.

وأعلن الاحتلال اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الثلاثاء أربعة شبان من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" اأن عدة آليات عسكرية اقتحمت مدينة نابلس، وانتشرت في حي رأس العين ومنطقة كروم عاشور وحارة القيسارية بالبلدة القديمة، واعتقلت الشاب خالد حبش بعد مداهمة منزله في بالبلدة القديمة والشاب عمرو ضمرة من منطقة المريج غربي المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وأطلقت القنابل الصوتية في المنطقة الشرقية.

وأعلنت مصادر محلية الليلة الماضية أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشابين محمد بسام نصر حنني وعدي زياد حنني من سكان بلدة بيت فوريك شرق نابلس، من مكان عملهما في بلدة كفر كنا في الأراضي المحتلة عام 48.

وجاء اعتقال عدي حنني بعد أن نشر الإعلام العبري صورة له وادعى بأنه ينوي تنفيذ عملية استشهادية.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مدينة جنين وبلدة كفردان في القضاء واعتقلت ثلاثة مواطنين وأحدثت خرابا في الممتلكات.

وقال مواطنون ل"صفا" إن جنود الاحتلال داهموا جنين واعتقلوا المواطن أحمد أسعد نبهان وفتشت منزله وخربت محتوياته.

كما داهمت القوات بلدة كفردان غرب جنين واعتقلت الشابين عمر سمير صلاح وزكي صالح مرعي وفتشت منزليهما ونكلت بهما وبذويهما.

وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مساء أمس الاثنين، مواطنا من بلدة يعبد جنوب جنين خلال تواجده في محكمة سالم العسكرية في معسكر سالم غربي المدينة.

وقالت مصادر لمراسلنا إن عائلة الشاب شرف أبو بكر (24 عاما) أبلغت الليلة الماضية باعتقاله بعد احتجازه لساعات طويلة داخل المعسكر المذكور بعد إيقافه على بوابة المحكمة.

وأشارت إلى أن أبو بكر توجه لحضور جلسة محاكمة أحد أقاربه ، ولكن جنود الاحتلال أوقفوه قبل إبلاغ ذويه بأنه معتقل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مواطنين خلال مداهمات في منطقة رأس الفارعة قرب مدينة طوباس ونكلت بذويهما.

وقال مواطنون ل"ًصفا" إن عدة آليات عسكرية داهمت المنطقة واقتحمت منزلي المواطنين مصطفى خالد عبد الرازق، وصدام عبد الحكيم عبد الرازق وفتشتهما واعتدت على ساكنيها ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما انتشرت قوات الاحتلال على مفارق الطرق في المنطقة ونصبت الحواجز والكمائن.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة