الأخبار

شركة "كريم" توقف خدماتها في فلسطين

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 08:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت شركة "كريم" الشركة الإقليمية الرائدة في مجال تكنولوجيا النقل البري والتطبيقات الحديثة في المنطقة اليوم الاثنين عن توقف أعمالها في فلسطين في حادثة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق خدماتها عام 2012 في أسواق المنطقة.

وقال إبراهيم مناع المدير العام للأسواق الناشئة في شركة كريم في بيان إن الشركة اضطرت إلى اتخاذ هذا القرار على صعيد مركبات التاكسي والمركبات الخاصة بعد إبلاغ إحدى الجهات القضائية الفلسطينية كباتنها والمتعاقدين معها بإمكانية توقيفهم وحجزهم إذا لم توقف الشركة عملياتها فوراً في فلسطين.

وأشار مناع إلى أن كباتن كريم كانوا تعرضوا لسلسلة من الملاحقات والإجراءات العقابية المبالغ فيها من قبل الشرطة خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى عدة حملات تحريضية شُنّت ضدهم من قبل بعض سائقي التاكسي والتي وصلت إلى حدّ الاعتداء عليهم.

ولفت مناع إلى أن شركة كريم كانت حريصة منذ البداية على العمل بشكل مهني وقانوني، لذا توجهت إلى وزارة النقل والمواصلات ووزارة الاقتصاد الوطني وتقدمت بطلب لترخيص الشركة.

وأضاف أن وزارة الاقتصاد وافقت على منح الرخصة لتتمكن الشركة من العمل في فلسطين بشكل قانوني، بينما لم تحصل الشركة على ترخيص من وزارة النقل والمواصلات.

وأردف مناع "فوجئنا بطلب الجهات القضائية والذي يأتي بعد أن تمّ إبلاغنا من قبل الحكومة بتشكيل لجنة وزارية تتولى بحث تمكين شركة كريم من العمل في فلسطين".

وذكر أنه "في الوقت الذي كنا نستعدّ فيه لإرسال وفد رسمي من دبي لزيارة فلسطين وعقد لقاءات مع الحكومة الفلسطينية ومع الوزراء المعنيين من أجل بحث سبل التعاون والشراكة والحوار مع كافة الأطراف الرسمية والمعنية في قطاع النقل والمواصلات".

وأكد مناع "نحن لا زلنا مهتمين بفلسطين، ونتطلع إليها كسوق واعد منفتح على الاستثمارات العربية والإقليمية والدولية، ونأمل أن تُعيد الجهات الرسمية الفلسطينية النظر في التعامل مع تطبيق وخدمات كريم، وأن تبادر الحكومة الفلسطينية التي نتطلع إليها كشريك استراتيجي إلى رعاية حوار شامل مع جميع الأطراف لحل كافة الإشكاليات".

وكانت وزارة النقل والمواصلات أكدت أن تطبيق "كريم" ظاهرة غير قانونية تخالف قانون المرور رقم (5) لعام 2000 ولائحته التنفيذية انطلاقا من عدم قانونية نقل المواطنين بمركبات خاصة.

كما أصدرت الوزارة تعميما لدوريات السلامة على الطرق بضرورة متابعة وملاحقة العاملين بالتطبيق المذكور.

ر أ

الموضوع الســـابق

وزير الاتصالات يبحث مع "كويكا" التعاون المشترك

الموضوع التـــالي

إصابة مواطن هاجمته الخنازير البرية في جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …