الأخبار

فلسطين تشارك في اجتماعات منظمة العمل الدولية

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 04:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

جنيف - صفا

شاركت فلسطين للمرة الأولى في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية الذي افتتح أعماله اليوم الاثنين في جنيف ويستمر لغاية 9 نوفمبر الحالي.

ويمثل فلسطين الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، والذي يشغل عضوية المجلس ضمن فريق ممثلي العمال، إلى جانب آمال العمري نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، كممثلين عربيين.

وأفاد سعد، بأن أعمال المجلس تبحث العديد من الموضوعات الهامه والخاصة بواقع العمل في العالم من بينها الحق في الإضراب عن العمل، والحوار الاجتماعي، وواقع الحريات النقابية التزاما بالاتفاقيات 87 و98  الصادرة عن منظمة العمل الدولية في هذا المجال .

إضافة إلى توفير العمل اللائق، ومجابهة ظاهرة الرق، وضمان حقوق العاملين كخدم للمنازل، والحد الأدنى والمساواة في الأجور، والتغير المناخي وتأثيراته، وظاهرة عمالة الأطفال واتساعها، وتفعيل لجنة الحريات النقابية، وقضايا العمل بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والاستعدادات للاحتفال بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية عام 2019.

وفيما يتعلق ببرنامج عمل المنظمة الخاص في فلسطين، أوضح سعد، أن المنظمة ستواصل دعمها من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، والمساهمة في بناء مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطيني، وتطبيق قانون الضمان ضمن الجدول الزمني المتفق عليه.

وأضاف أن المنظمة ستساهم في توفير الحماية الاجتماعية، ومواصلة العمل ل توفير العمل اللائق للعمال الفلسطينيين والعاملات الفلسطينيات، وفي تحسين شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، الى جانب تنفيذ المنظمة برنامج العمل الإنمائي في فلسطين في الفترة 2018 - 2021 .

ر أ

الموضوع الســـابق

"العمل" تبحث إنشاء هيئة اعتماد وطنية لمستشاري المشاريع التجارية

الموضوع التـــالي

سهم بنك الاستثمار يقود تداولات البورصة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …