الأخبار

"العمل" تبحث إنشاء هيئة اعتماد وطنية لمستشاري المشاريع التجارية

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 04:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحث وكيل وزارة العمل في الضفة الغربية سامر سلامة اليوم الاثنين مع المدير التنفيذي لمؤسسة "بيت تصميم التعليم" جوناثون ايفانز مقترح مشروع إنشاء هيئة اعتماد وطنية لمستشاري المشاريع التجارية.

وأكد سلامة خلال اللقاء الذي عقد في رام الله، على ضرورة التنسيق مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، والمختص في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتشغيل الذاتي، مقترحا أن تكون الهيئة مستقلة تدعمها الحكومة وتضم جميع الأطراف الذين يعملون في مجال العمل والعمال وذاتية التمويل، وتشكيل مجلس إدارة وإدارة تنفيذية.

واقترح سلامة تشكيل فريق عمل يضم وزارتي العمل والاقتصاد والغرف التجارية واتحادات النقابات والوكالة البلجيكية للتعاون، لمناقشة الموضوع بشكل معمق وبحث معايير اختيار أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

من جانبه، استعرض ايفانز مكونات المشروع والذي سيتم بموجبه اعتماد 30 مستشارا للمشاريع التجارية.

من جانب آخر، التقى سلامة مع وفدًا من اتحاد الجمعيات التعاونية للإسكان للاطلاع حول عمل الاتحاد، مؤكدا على اهتمام الوزارة بالعمل التعاوني، مشيرا الى ضرورة توسيع الخدمات ونوعيتا من اجل المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

بدوره، شرح الوفد آليات عمل الاتحاد، والخطط التي يقوم فيها من اجل تخديم أفضل الخدمات، والعمل على زيادة الخدمات التعاونية، وتطوير دوره في منظومة العمل التعاوني في فلسطين.

م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

لأول مرة.. نجاح عملية زراعة الأناناس في قطاع غزة

الموضوع التـــالي

فلسطين تشارك في اجتماعات منظمة العمل الدولية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …