الأخبار

الأوقاف تستعد لتنفيذ ستة مشاريع نوعية بغزة قريبًا

05 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 11:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أنهت الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية استعداداتها وإجراءاتها لتنفيذ ستة مشاريع نوعية خلال الأيام القادمة، وذلك في إطار خطتها السنوية التي تهدف من خلالها تقديم أفضل الخدمات والمساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني بغزة، في ظل استمرار الحصار والظروف الصعبة.

وقال مدير دائرة الزكاة أسامة اسليم في بيان وصل وكالة "صفا" الأحد إن إدارته ستنفذ في الفترة القادمة مشروع كسوة الشتاء بتكلفة 55 ألف شيقل، والذي يستهدف 630 طفلًا.

وأشار إلى أنها ستنفذ أيضًا مشروع ترميم بيوت الفقراء لـ 60 أسرة متعففة لحمايتها من البرد خلال فصل الشتاء القادم، وكذلك مشروع الشتاء الدافئ لـ 800 أسرة بتوفير مدفأة غاز مزودة بجرة غاز كبيرة، إلى جانب بطانيات شتوية ثقيلة.

وأضاف أنه سيتم أيضًا تنفيذ مشروع يستهدف 570 أسرة فقيرة أسقف منازلها من الصفيح سيتم تغطيتها بالنايلون لحمايتها من الغرق خلال فصل الشتاء، وكذلك توزيع الدفعة الثانية من كفالة 180 أسرة بتكلفة إجمالية بلغت 54 ألف شيقل.

ولفت إلى تنفيذ مشروع حفر بئر مياه للدفاع المدني بمدينة بيت لاهيا لاستخدامه في عمليات إطفاء الحرائق، نظرًا لعدم وجود بئر هناك والحاجة الشديدة.

وأضح اسليم أن هذه المشاريع النوعية التي ستنفذها الإدارة العامة للزكاة تأتي انطلاقًا من واجبنا تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، واستشعارًا بمسؤوليتنا الوطنية والدينية تجاهه.

وعبر عن شكره لكافة أهل الخير من أبناء الأمة الذين يقدمون يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني المرابط.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

ادعيس: 125 انتهاكًا للمسجدين الأقصى والإبراهيمي بأكتوبر

الموضوع التـــالي

الحمد الله يبحث تحضيرات الشتاء مع الدفاع المدني

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …