الأخبار

مركز: استمرار انتهاك المحتوى الفلسطيني بمواقع التواصل

01 تشرين ثاني / نوفمبر 2017. الساعة 08:33 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

maxresdefault
maxresdefault
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال مركز "صدى سوشال" إن الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني ما زالت مستمرة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال شهر أكتوبر تحديدًا في موقعي "يوتيوب" و"فيسبوك"، لكن بوتيرة أقل مما كانت عليه في شهر سبتمبر الماضي.

ووثق المركز قيام "فيسبوك" بـ18 انتهاكاً منوعاً شمل حظر النشر وإغلاق حسابات وصفحات فلسطينية من أهمها صفحة يوميات مقدسية وصفحة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، والصحفي ثائر الفاخوري، وفيصل الرفاعي.

وفي سابقة خطيرة، اعتقل الاحتلال شاباً على خلفية منشور كتبه باللهجة العامية "صبحهم" وترجمها موقع "فيسبوك تلقائياً باللغة العبرية إلى أريد "الطعن"، مما اضطر إدارة الموقع للاعتذار عما حصل لاحقاً.

كما استمر موقع "يوتيوب" في حملته ضد المحتوى الفلسطيني وأغلق 5 حسابات فلسطينية خلال الشهر، أهمها: قناة صحيفة الرسالة، وقناة حكاية غزة.

وتتذرع وسائل التواصل بالتحريض على العنف والإرهاب لحذف المحتوى الفلسطيني، فيما تتجاهل التحريض الذي يقوم به الاحتلال عبر وسائل إعلامه.

يذكر أن مركز "صدى سوشال" مركز تطوعي أطلق في بداية شهر سبتمبر 2017 وهو يُعنى بمبادرات إثراء المحتوى الفلسطيني على الإنترنت خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها هذا المحتوى من الأطراف المختلفة.

م ت/ أ ج

الموضوع الســـابق

بشرى للمسافرين.. إنترنت "غير مسبوق" على متن الطائرات

الموضوع التـــالي

تعرف إلى "أفضل" هاتف آيفون حتى الآن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …