الأخبار

إفطار جماعي أمام سجن رامون الخميس تضامنًا مع الشيخ صلاح

28 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 09:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

تنظم الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى إفطاراً جماعياً مساء الخميس المقبل أمام سجن رامون في النقب، تضامنا مع الشيخ رائد صلاح، الذي اعتقلته المؤسسة الإسرائيلية منتصف آب/أغسطس الماضي.

وقال مركّز الهيئة الشعبية الإعلامي حامد اغبارية، إن هذا النشاط هو واحد من أنشطة كثيرة تنفذها الهيئة أو تخطط لتنفيذها مستقبلا، تضامنًا مع الشيخ صلاح ومع سائر المعتقلين من عشاق الأقصى المبارك.

وأكد اغبارية في تصريح صحفي أن اعتقال الشيخ وسائر عشاق الأقصى جائر ومنافٍ للحقوق الأساسية للإنسان، والتي على رأسها الحق في حرية العبادة والعقيدة والتعبير، وهو اعتقال يمثل ملاحقة سياسية واضطهاداً دينياً، خاصة وأن جميع التهم الموجهة للشيخ رائد ولسائر عشاق الأقصى تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك، الذي تسعى المؤسسة الإسرائيلية إلى فرض سيادتها عليه بقوة الاحتلال وبممارسة القمع والسجن والإبعاد بحق كل من يتصدى لسياساتها الاحتلالية.

ودعا اغبارية عموم الأهل في الداخل الفلسطيني، في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية؛ قيادات وناشطين ومواطنين إلى المشاركة في الإفطار الجماعي، تضامناً مع شيخ الأقصى، وتأكيداً على رفض ممارسات السلطة الإسرائيلية ضد المجتمع في الداخل وخاصة بحق قياداته.

ر ب / م ت

الموضوع الســـابق

نيابة الاحتلال تطالب بتعليق عمل رئيس اللجنة المحلية في عارة

الموضوع التـــالي

مظاهرة بحيفا اليوم ضد تسريب الأوقاف الأرثوذكسية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …