الأخبار

انطلاق فعاليات "أيام العلوم" في فلسطين 2017

17 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 05:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

انطلقت يوم الثلاثاء فعاليات "أيام العلوم في فلسطين 2017" التي تستضيف مهرجان الأفلام العلمية.

وتستمر الفعاليات على مدى شهر كامل في أماكن مختلفة من فلسطين تشمل القدس، ورام الله، وغزة، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، والخليل، وبيت لحم، وأريحا، وبيرزيت، ونابلس ونعلين، وخان يونس، وجباليا، والظاهرية، وبيت عور الفوقا.

ويستعرض المهرجان ماهية "عصر الأنثروبوسين" – أثر الإنسان على الكرة الأرضية، وسيكشف زوار المهرجان التفاصيل العلمية لمظاهر هذا العصر ومسبباته، عبر تجارب علمية تفاعلية صمِّمت خصيصاً لتثير شغفهم في هذا الموضوع.

ويتيح مهرجان أيام العلوم في فلسطين الفرصة أمام زوّاره من أطفال، وطلبة مدارس، وعائلات، وغيرهم، للتواصل والتفاعل في مجالات العلوم، والإسهام في الارتقاء بأساليب تدريس العلوم والفنون في المدارس الفلسطينية، كما يعمل على تيسير الثقافة العلمية ونشرها في المجتمع عامة.

ومن المقرر أن يشتمل المهرجان على مجموعة متنوعة من الأنشطة، والألعاب، وورش العمل، والأفلام العلمية، والكركشة، والعروض التي تركز على زوايا متعددة.

ونجح المهرجان الذي بدأ تنظيمه في فلسطين منذ عام 2013، في استقطاب عشرات الآلاف من الزوار في العديد من المواقع على امتداد مساحة فلسطين التاريخية، على الرغم من القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على حركة المواطنين وتنقلهم.

أما مهرجان الأفلام العلمية الدولي، الذي يرافق مهرجان أيام العلوم، فسيتخلله عرض مجموعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية العلمية، (مدبلجة، أو مترجمة إلى اللغة العربية)، حول عصر الأنثروبوسين، تم اختيارها من قبل لجنة دولية مختصة في مجال العلوم والتربية والفنون.

ويقام مهرجان أيام العلوم في فلسطين 2017 بتنظيم وتمويل كلّ من: بلدية رام الله، ومؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، ومؤسسة عبد المحسن القطان، ومعهد غوته، والمعهد الفرنسي، وبالشراكة مع مؤسسات محلية عدة.

ر أ/ أ ج

الموضوع الســـابق

800 مليون$ خسائر سنوية بسبب سيطرة الاحتلال على الأغوار

الموضوع التـــالي

جنين: لقاء لبحث "دليل التحويل الوطني لحماية الأطفال من العنف"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …