الأخبار

لاستكمال برنامج" ايفاد" ورعاية انشطة جامعية

مجموعة الاتصالات وجامعة بيرزيت يوقعان اتفاقية تعاون

17 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 02:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وجامعة بيرزيت اتفاقية تعاون لرعاية برنامج " ايفاد"، وهو عبارة عن منحة لأساتذة الجامعة لنيل درجة الدكتوراه من عدة جامعات عالمية، في تخصصات ذات أولوية لها وللمجتمع، بالإضافة إلى رعاية الانشطة الجامعية على مدار العام.

وتم توقيع الاتفاقية في حرم جامعة بيرزيت وبحضور رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وقال أبو حجلة إن جامعةُ بيرزيت إلى التطورِ في مختلفِ المجالات، وهذا عملٌ تراكميٌّ متواصل، نحصدُ نتائجَه عبرَ التقييماتِ الدوليةِ المعتمدة، التي تحققُ فيها الجامعةُ مراتبَ متقدمة.

وأضاف "اليوم أعلنت نتائج تصنيف QS للجامعات العربية وقفزت جامعة بيرزيت قفزة نوعية في هذا التصنيف حيث تقدمت 12 مرتبة عن العام الماضي واحتلت الموقع 38 من بين 1000 جامعة عربية دخلت التصنيف".

وأكد على أن الجامعة تحرصُ أشدَّ الحرصِ على تطويرِ قدراتِ كادرِها الأكاديمي، عبرَ استقطابِ خيرةِ الأكاديميين، أو عبرَ تقديمِ فرصٍ لكادرِها الموجود، للحصولِ على درجاتٍ أكاديميةٍ أعلى، في جامعاتٍ عالميةٍ متميزة.

من جهته، قال العكر "تعاوننا الدائم مع المجتمع الأكاديمي العلمي في الجامعات سواء كان ذلك مع الإدارات والهيئات التدريسية أوالطلبة، يأتي ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى تسخير خدماتنا ومواردنا لصالح ما هو أفضل للعلم والجامعات الفلسطينية".

وأضاف "سنعمل دائماً على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية التي تخدم قطاعي التعليم والشباب وتعزيز الفرص لطالبي العلم، من خلال تعزيز تفوقهم وتوسيع آفاق التعليم بأحدث الوسائل والإمكانيات المتاحة لدينا".

يذكر أن برنامج "إيفاد" هو برنامج ممول من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها ويتم تنفيذه عن طريق مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية منذ عام 2011، وهو عبارة عن منحة لأساتذة جامعة بيرزيت لنيل درجة الدكتوراة من جامعات عالمية عريقة، في تخصصات ذات أولوية للجامعة والمجتمع، وذلك حرصاً منها على التطوير الأكاديمي للأساتذة والذي سيستفيد منه طلبة الجامعة مستقبلاً.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الديمقراطية: التلكؤ برفع العقوبات يفقد الثقة بتفاهمات القاهرة

الموضوع التـــالي

"التغيير والإصلاح" تدعو لآلية مطمئنة لرواتب الموظفين في غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …