الأخبار

الهباش يبحث مع مسئول روسي ملف المصالحة

14 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 05:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

موسكو - صفا

بحث قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش مع نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف آخر التطورات على صعيد المنطقة بشكل عام وتطورات القضية الفلسطينية بشكل خاص ولاسيما ملف المصالحة الداخلية الفلسطينية.

وناقش الاجتماع الذي جرى في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو يوم السبت، وفق وكالة "وفا" الرسمية، سبل تطوير آفاق التعاون في المجال الديني والسياحة الدينية إلى الأراضي المقدسة، والمجالات الثقافية ومكافحة الإرهاب والتطرف، ونشر ثقافة الاعتدال والتسامح التي تنادي بها الأديان السماوية وتؤكدها كافة الشرائع والمواثيق الدولية.

وأكد بوغدانوف الموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، ونيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.

وأضاف أن "القيادة الروسية تدعم بكل قوة خطوات الرئيس محمود عباس للمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني".

من جانبه، أعرب الهباش عن شكره للقيادة الروسية على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الحق الفلسطيني في أرضه، وإقامته دولته المستقلة كاملة السيادة، مشيدًا بجهود روسيا في طي صفحة الانقسام الفلسطيني من خلال تواصلها الدائم مع القيادة الفلسطينية وحثها جميع الأطراف في الساحة الفلسطينية ضرورة التوحد ونبذ الخلافات.

#محمود الهباش #الخارجية الروسية #المصالحة #ميخائيل بوغدانوف

أ ج

الموضوع الســـابق

هنية يهاتف أمير الكويت ويطلعه على اتفاق المصالحة

الموضوع التـــالي

مخابرات رام الله تعتقل ناشطًا حقوقيًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل