الأخبار

الجيش التركي: بدأنا نشر نقاط مراقبة في إدلب بسوريا

13 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 11:32 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

أعلن الجيش التركي اليوم الجمعة أنه بدأ نشر نقاط مراقبة في محافظة إدلب في شمال سوريا يوم الخميس في إطار اتفاق "عدم التصعيد" الذي أبرمته تركيا الشهر الماضي مع إيران وروسيا.

وذكر الجيش في بيان صحفي أن القوات التركية في المنطقة تؤدي واجباتها بما يتماشى مع قواعد الاشتباك المتفق عليها مع روسيا وإيران.

وذكر مقاتلو معارضة وشاهد أن تركيا أرسلت قافلة تضم نحو 30 مركبة عسكرية إلى شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة عبر معبر باب الهوى في إدلب.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان نشر القوات يوم السبت قائلا إن تركيا تشن "عملية مهمة" مع جماعات معارضة تدعمها في إطار اتفاق "عدم التصعيد" الذي اتفقت عليه أنقرة الشهر الماضي مع إيران وروسيا في قازاخستان.

وتركيا داعم كبير لمقاتلي المعارضة الذين يحاربون الرئيس السوري بشار الأسد. لكنها ركزت جهودها منذ العام الماضي على تأمين حدودها من المتشددين ومن القوات الكردية التي تسيطر على معظم أنحاء المنطقة الحدودية داخل سوريا.

ويتضمن اتفاق آستانة مع روسيا وإيران الحد من الاقتتال في عدة مناطق بسوريا بينها إدلب والأراضي المجاورة في شمال غرب البلاد وهي أكثر منطقة مأهولة بالسكان تحت سيطرة المعارضة.

ر أ/ع ق

الموضوع الســـابق

مقتل ستة من الأمن المصري بهجوم في سيناء

الموضوع التـــالي

الأورومتوسطي: الإمارات ترحل عائلات سورية قسريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …