الأخبار

"الديمقراطية" تدعو لتنفيذ اتفاق القاهرة فورًا

13 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 11:04 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الجمعة بالاتفاق الذي توصل له وفدا حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة برعاية مصرية لتطبيق تفاهمات إنهاء الانقسام الداخلي والعمل لاستعادة الوحدة الوطنية.

واعتبر ناطق باسم الجبهة في بيان صحفي أن ما تم الاتفاق عليه لا يختلف عما كان الحوار الوطني الفلسطيني الشامل قد توصل إليه في 4-5-2011 في القاهرة الأمر الذي يحمل طرفي الانقسام فتح وحماس، مسؤولية إدامة الانقسام.

وحذرت الجبهة في بيانها، من أن يكرر الجانبان (فتح وحماس) التجارب السابقة في تعطيل ما يتم الاتفاق عليه، خاصة عند الدخول في التفاصيل، الأمر الذي يستوجب أن يتسلح الطرفان بالإرادة السياسية الكافية لتحمل المسؤوليات الوطنية نحو القضية الوطنية ونحو مصالح شعبنا.

وحثت الجبهة على تجاوز العقبات بروح المبادرة الوطنية للانتقال بالحالة الفلسطينية إلى مرحلة جديدة تطوي صفحة الانقسام المدمر الذي ألحق الكوارث بالقضية والحقوق الوطنية، وعمل على تشويه قضيتنا في عيون أصدقاء الشعب الفلسطيني وحلفائه.

ووجهت الجبهة نداء إلى الأشقاء المصريين الذين أداروا مباشرة حوارات القاهرة بين فتح وحماس، لتحمل مسؤولياتهم القومية والأخوية من موقع المصالح المشتركة بين فلسطين ومصر في رعاية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ودعوة الكل الفلسطيني إلى جلسة حوار شامل، للبحث في إعادة تنظيم انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية بما فيها انتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد.

ر أ/ع ق

الموضوع الســـابق

الاحتلال ينصب حاجزين عسكريين جنوب غرب جنين

الموضوع التـــالي

لجنة شعبية تدعو لخطة شاملة لحل أزمات غزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …