الأخبار

مرشح قطر يتصدر الجولة الرابعة لانتخابات اليونيسكو

12 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 09:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك -

انتهت الجولة الرابعة من التصويت على انتخاب المدير العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) بتصدر المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري بـ22 صوتا، تليه مرشحتا فرنسا أودري أزولاي ومصر مشيرة خطاب بـ18 صوتا لكل منهما.

وكانت مرشحة لبنان فيرا خورا ومرشح الصين كيان تانغ قد انسحبا قبل انطلاق التصويت للدور الرابع بمقر اليونيسكو في باريس، وبالتالي ستكون مواجهة الدور الخامس والأخير غدا الجمعة بين مرشحي كل من قطر والفائز في دورة الإعادة غدا بعد الظهر بين مرشحتي فرنسا ومصر.

ويكفي أحد المرشحين الحصول على أكثر عدد من الأصوات غدا للفوز، ولم يعد لازما الحصول على ثلاثين صوتا كما في جولات التصويت السابقة.

وقالت مرشحة لبنان المنسحبة إنها تأسف لعدم اصطفاف الدول العربية وراء مرشح عربي واحد يكون قادرا على الفوز بالمنصب، مؤكدة أنها قبل انسحابها حاولت تقريب وجهات النظر ببن الدول العربية دون أن تنجح في ذلك، وأوضحت فيرا خوري أن انسحابها جاء لكي لا تتسبب في تشتيت أكبر لأصوات العرب.

وسيتم إعلان الفائز بمنصب مدير اليونيسكو غدا الجمعة، لكنه لن يصبح رسميا مديرا عاما للمنظمة الدولية إلا بعد موافقة الجمعية العامة للمنظمة عليه (195 دولة) في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ق م

الموضوع الســـابق

مصر تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر

الموضوع التـــالي

مسلحون يعترضون موكب بن دغر بلحج

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …