الأخبار

المنظمات الأهلية تنظم لقاءً حواريًا حول دعم المصالحة

12 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 01:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت شبكة المنظمات الأهلية الخميس لقاءً جمع ممثلي عدد من القوى السياسية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية، تناول سبل دعم جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة على كافة مستوياتها وملفاتها.

ورحب المشاركون خلال اللقاء بالتطورات المتعلقة بتحقيق المصالحة، معبرين عن آمالهم بأن تصل إلى نهايات تحقق طموحات الشعب الفلسطيني في الوحدة الوطنية، وإعادة بناء النظام السياسي على أسس ديمقراطية تُكرّس شراكة حقيقية بين قوى المجتمع وعدم تجاهل الأطراف كافة.

وشدد المشاركون على ضرورة توفير الحاضنة السياسية والمجتمعية من خلال مشاركة القوى السياسية كافة ومنظمات المجتمع المدني الذي سيشكل بالضرورة أحد الضمانات الهامة لضمان إنجازها ونجاحها.

وأكدوا أهمية أن تنعكس المصالحة على شرائح وفئات الشعب الفلسطيني كافة، وأن تكرس واقعًا جديدًا يعيد الاعتبار لسيادة القانون والفصل بين السلطات وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة والشخصية، والعمل على توحيد القوانين والقضاء، واستعادة حالة الديمقراطية بالمجتمع عبر التحضير للانتخابات في كافة مرافق وبنى وهياكل المجتمع.

وأجمعوا على ضرورة تنظيم فعاليات لتعزيز الخطوات نحو المصالحة بما في ذلك الفعاليات الشعبية، بحيث تمارس ضغطًا على الطرفين نحو تعزيز المشاركة وضمان نجاح المصالحة في تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

وشدد المشاركون على أن المصالحة وإعادة توحيد الصف الفلسطيني من شأنه أن يعزز صمود الشعب الفلسطيني في وجه المخططات الرامية لتصفية قضيته.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

الأوقاف: إجماع "اليونسكو" يُثبت بأن كلّ ما بُني على احتلال باطل وزائل

الموضوع التـــالي

وقفة أمام سفارة بريطانيا ببرلين للمطالبة بالاعتراف بمسئوليتها عن "بلفور"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …