الأخبار

مطالبة صحة الاحتلال بإعادة فتح عيادة الأم والطفل بجسر الزرقاء

10 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 11:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

طالب رئيس اللجنة الشعبية وعضو المجلس المحلي في جسر الزرقاء بالداخل الفلسطيني المحتل سامي العلي، وزارة الصحة الإسرائيلية بإعادة فتح عيادة الأم والطفل في الحي الغربي بالقرية، والتي كانت أغلقتها العام الماضي بقرار إداري.

وجاءت مطالبة العلي في رسالة مفصلة أبرقها بواسطة المحامي خالد تيتي، لوزارة الصحة والمجلس المحلي، مطالبًا بإلغاء القرار الظالم وتفعيل العيادة فورًا وتوفير الخدمات الصحية لجمهور النساء والأطفال من جيل 0- 6 سنوات.

وجاء في الرسالة أن "إغلاق العيادة تسبب بتفاقم معاناة النساء الحوامل وأطفالهن، إذ أن الإغلاق حرم قرابة 1300 عائلة من الحصول على الخدمات الصحية والوقائية بشكل مريح وناجع".

وقال تيتي: "إن قانون التأمين الصحي الرسمي يلزم السلطات وبشكل واضح، توفير وإتاحة خدمات صحة قريبة من مكان سكن المواطن، وفي حالة جسر الزرقاء فإن إغلاق العيادة ينافي القانون ويعتبر مسًا قاسيًا في منالية وتوفير الخدمة للنساء والأطفال بالقرية".

وأوضح أن الوضع الذي سببه الإغلاق يتنافى والمعايير التي يضمنها ويقرها القانون، إذ أن إغلاق العيادة أجبر مئات النساء للسفر والمشي مسافة طويلة لتلقي الخدمات في العيادة الوحيدة القائمة اليوم شمال القرية، ومعاناة النساء تتفاقم في ظل انعدام مواصلات عمومية داخلية وخصوصا في فصل الشتاء، حيث يتزايد احتياج الأهل لخدمات الصحة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

صحيفة إسرائيلية تحرّض على أم الفحم للتضامن مع الشيخ صلاح

الموضوع التـــالي

تمديد اعتقال شاب من طمرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …