الأخبار

تحضيرات لعقد اليوم البلجيكي في غرفة الخليل

10 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 11:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لقاءً تحضيريًا مع السفارة البلجيكية، تمهيدا للقاء أعمال بين الجانبين في كانون أول القادم.

جاء ذلك خلال استقبال الغرفة التجارية للملحق التجاري والاقتصادي في السفارة جينو نالي ومديرة الشؤون السياسية في القنصلية العامة ماريا شيرشاري.

ورحب رئيس الغرفة التجارية محمد غازي الحرباوي بالوفد الضيف، وأكد على توجه الغرفة التجارية لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية وفتح آفاق التعاون المباشر مع دول العالم.

وأشار في حديثه إلى أن الإحصائيات الرسمية لا تعكس الصورة الحقيقية لحجم التبادل التجاري بين فلسطين والعالم الخارجي، حيث أن العديد من السلع والمنتجات يتم شراؤها من السوق الإسرائيلي أو من خلال مستورد إسرائيلي.

ونوه إلى أن استقبال الوفود الاقتصادية الاجنبية يساعد على تغيير الصورة السلبية عن الواقع الاقتصادي والأمني في فلسطين.

وفي اللقاء التحضيري الذي جمع مدير عام الغرفة التجارية طارق جلال التميمي بالوفد الضيف، قدم لهم نبذة عن محافظة الخليل شملت إحصائيات اقتصادية، وعرج على أبرز القطاعات الصناعية مثل الحجر والرخام، والأحذية والجلود، والذهب والمجوهرات وغيرها، إضافة إلى تقديمه عرضاً عن آلية عمل الغرفة التجارية وأبرز الخدمات التي تقدمها لأعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي.

وبخصوص اليوم البلجيكي المزمع عقده مع في غرفة الخليل، أشار التميمي إلى النشاطات المماثلة التي عقدتها غرفة الخليل مع الجانب التركي والتشيكي في الآونة الأخيرة والنجاح الكبير الذي حققته، لافتاً إلى استعداد الغرفة التجارية على ترتيب كافة الأمور اللوجستية والفنية لاستقبال وفد رجال الأعمال البلجيكي ودعوة أعضاء الهيئة العامة لحضور الاجتماع.

كما أشار التميمي إلى اهتمام الغرفة التجارية للتعاون مع الغرف التجارية البلجيكية وتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة معها، وذلك لتشجيع التبادل التجاري بين الجانبين.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الذهب يسترد خسائره والدولار يتراجع

الموضوع التـــالي

ارتفاع على مؤشر بورصة فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …